Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 11 يوليو 2012

بالصور : اطول شعر في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

بالصور : اطول شعر في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

اطول اشياء العالم **صور غريبة

بالصور : اطول قطة في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

بالصور : اطول قطة في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

اطول اشياء العالم **صور غريبة

بالصور : اطول امراة في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

بالصور : اطول امراة في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

اطول اشياء العالم **صور غريبة

بالصور : اطول رجل في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

بالصور : اطول رجل في العالم ... مش هتصدق !! .. سبحان الله

اطول اشياء العالم **صور غريبة

بالصور : اطول كيكة فراولة في العالم ... مش هتصدق !! ..

بالصور : اطول كيكة فراولة في العالم ... مش هتصدق !! ..

اطول اشياء العالم **صور غريبة

مفتي مصر يقول ان افطار اللاعبين جائز !

مفتي مصر يقول ان افطار اللاعبين جائز !

اجاز علي جمعة، الإفطار في شهر رمضان للاعبات واللاعبين المشاركين في دورة الألعاب الاولمبية التي تنطلق نهاية يوليو/تموز الجاري في العاصمة البريطانية لندن، وتتزامن منافساتها مع حلول شهر رمضان، في خطوة يتوقع أن تثير الجدل بين رجال الدين.

وقال جمعة في لقاء حضره مع أعضاء البعثة المصرية المسافرين إلى لندن "الله منح رخصة الإفطار في حالة السفر أو المرض طبقا للنص القرآني 'فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر.'"

وفند المفتى فتواه لطول عدد ساعات الصيام في بريطانيا، موضحا أنه لا يجوز أن يصوم الشخص أكثر من 18 ساعة، على حد تعبيره.

ولفت جمعة إلى أن الذي يرغب في الصوم من أعضاء البعثة فعليه الالتزام بصوم 16 ساعة من الساعة الثانية والنصف فجرا وحتى الساعة السادسة والنصف مساء، وهو ما يوافق توقيت مكة، مضيفاً: "العلماء عندما اختلفوا حول تحديد موعد ساعات الصيام اتفقوا على الرجوع إلى توقيت مكة."

ونقل موقع التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن جمعة قال: "لا علاقة بالرياضة بهذه الرخصة، لأنه لو أقيمت البطولة في مصر ما جاز الإفطار، ولكن الرخصة ممنوحة لان الجميع سيكون على سفر.. ومن كان على سفر فان الله أباح له أن يفطر."

وطالب جمعة أفراد البعثة بضرورة "التحلي بالأخلاق وتنفيذ تعليمات البطولة من أجل الظهور بمستوى مشرف أمام جميع الدول المشاركة،" كما طالبهم بالحصول على 19 ميدالية، بعدد الألعاب التي تشارك فيها الفرق المصري، ودعاه إلى "الثقة بالله" وفقاً للخبر.

واضاف جمعة "إذا كنت قد أجزت الإفطار فأنني لا استطيع أن أجبر اللاعب الذي يرغب في الصيام على الإفطار، وتلك مشكلة إدارية بينه وبين مدربه وطبيبه وليست مشكلة شرعية."

ومن المتوقع أن تثير الفتوى ردود فعل متباينة، فرغم أن حكم الإفطار في رمضان بداعي السفر متوافق عليه بين الفقهاء، غير أن البعض يفرق بين السفر الاضطراري، وبين السفر غير الاضطراري أو التنقل للتجارة وما يشبه ذلك، فتتراوح الآراء في الحالة الثانية بين الإجازة والمنع.

يشار إلى أن عدة فتاوى حول أحكام الصيام في رمضان كانت قد أثارت الجدل خلال السنوات الماضية، فقد أجازت بعض الهيئات الدينية في الخليج للعمال الذي يعانون ساعات دوام طويلة تحت الحر الشديد والرطوبة العالية بالإفطار في رمضان، لكنها اشترطت أن يصبح العامل صائما.

وفي عام 2009، صدرت في مصر فتاوى على صلة برياضة كرة القدم، أباحت للاعبين الإفطار أثناء المباريات الرسمية التي لا يمكن لهم الاعتذار عنها، ومنها مباريات مصر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم آنذاك.
واعتبرت الفتوى أيضاً أن اللاعب المرتبط بعقد مع ناديه، "مثله مثل الأجير الملزم بأداء عمل معين، وفى حالة تأثر العمل بالصوم فإن له رخصة للإفطار" بينما رفضت إجازة الإفطار بسبب التدريبات أو المباريات غير الرسمية.

واستدعت هذه الفتاوى رداً من "جبهة علماء الأزهر" التي تمثل تياراً متشدداً داخل المؤسسة الدينية المصري، التي رفضت إباحة إفطار اللاعبين بدعوى أن اللعب "هو لعب على جميع أحواله وهو ليس من ضرورات الحياة التي يرخص الفطر لها

صور مدهشة داخل أكبر كهف في العالم: رحلة إلى باطن أرضنا التي لا نعرفها!

صور مدهشة داخل أكبر كهف في العالم: رحلة إلى باطن أرضنا التي لا نعرفها!

غالباً ما ترتبط كلمة “كهف” في أذهاننا بالظلام والخفافيش وغيرها من الأجواء المرعبة، لكن هذه المواصفات لا تنطبق البتة على كهف هانج سون دونج الذي أصبح أكبر كهف في العالم:
فهذا الكهف المدهش من الكبر لدرجة أنه يحتوي على غابة كبيرة داخله ونهر جاري!!
والمثير أن الرطوبة داخل الكهف عالية لدرجة أن تكثف بخار الماء يؤدي إلى تكون ما يشبه السحب في سماء الكهف!!

يصل طول الكهف لـ4 كيلومترات وعرضه لحوالي 100 متر بينما يبلغ ارتفاعه حوالي 240 متر، ويعتبر هذا الكهف واحداً من شبكة كهوف يصل عددها لـ150 كهف هي المكتشفة حتى الآن، فضلاً عن عدد كبير من الكهوف التي لم تكتشف بعد!!
والغريب أنه وعلى الرغم من ضخامة حجم هذه الكهوف إلا أن مستكشفيها يقولون أنك لا تنتبه إليها إلا إن كنت أمامها مباشرةً!!
تم اكتشاف هذا الكهف المدهش في حديقة فونك نها – كه بانغ الوطنية في فيتنام، وهي أحد مواقع التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونيسكو، وتقع في شمال وسط فيتنام على بعد حوالي 500 كم جنوب العاصمة هانوي:
أما صاحب هذه الصور فهو المصور الألماني كارستين بيتر الذي التقطها في العام 2010، وكان كارستين قد شارك في حملة لاكتشاف هذه الكهوف المدهشة بهدف توثيقها علمياً وإعلامياً.
فإليكم مزيداً من الصور التي تُظهر لنا عالماً أقرب لكوكب آخر غير كوكبنا بينما هو في الحقيقة تحت أقدامنا!!:
وختاماً إليكم هذه الصورة عالية الجودة كخلفية لسطح المكتب:

شاهد صور الملكة رانيا ... اناقة و جمال !

شاهد صور الملكة رانيا ... اناقة و جمال !











دينا: سأرقص بالحجاب فى رمضان وأرفض قناة " التت"

دينا: سأرقص بالحجاب فى رمضان وأرفض قناة " التت"





قالت الراقصة المصرية دينا فى حوار صحفي لجريدة الوطن انها تجسد شخصية " راقصة محجبة" فى مسلسل جديد بعنوان " باب الخلق" سيتم عرضه فى شهر رمضان المقبل، وهو من بطولة الفنان محمود عبد العزيز.
وعند سؤالها عن إمكانية ارتداء الحجاب، أكدت دينا انه رغم دورها فى هذا المسلسل إلا أنها لا تفكر فى ارتداء الحجاب قائلة "لا أتخيل أنني سأتخذ هذا القرار إلا إذا أراد الله شيئا آخر".
ومن جانب آخر، اعربت دينا عن رفضها الشديد لقنوات الرقص الشرقي المنتشرة حاليا قائلة " لست معجبة بها لأنها لا تعتمد على الكفاءة، ومن بها يعتمدن على "هز الوسط" فقط، وبخاصة قناة "التت""
وفى المقابل، أكدت دينا على دور الرقص الشرقي فى تنشيط السياحة ودعم الاقتصاد فى المجتمع المصري.
واعتبرت دينا أن الدورة الـ 12 من مهرجان الرقص الشرقي المقرر إقامتها فى مصر، سيكون لها بعد اقتصادي وستكون موسما رائجا لتجار منطقة خان الخليلي، الذين يعرضون منتجات وإكسسورات وبدل رقص للأجانب
وأبدت دينا عدم تخوفها من تصاعد التيار الإسلامي فى مصر حيث أكدت أنه إذا تم منع الرقص في مصر، فستمارس مهنتها في بعض الدول العربية، حتى لو رقصت للسيدات فقط، كما تفعل في بعض الأحيان.
وقالت دينا فى تصريحاتها بخصوص هذه النقطة " أنا بالفعل أرقص ببدل رقص "متحشمة" لأبعد الحدود، وهى متوائمة مع الظروف الجديدة، ولو طلب منى تحشيمها زيادة سأفعل لأن الرقص لا يعتمد على اللبس فقط".
وعن رأي زوجها وابنها فى مهنة الرقص الشرقي، قالت دينا إن زوجها رجل عاقل ومتفتح ويعتز بعملها ويعرف كيف يفرق بين العمل وتقدير المعجبين، خاصة أنه ليس رجلا "رجعيا" ولا متزمتا"، اما ابنها فهو أيضا يعشق رقصها ويفخر بأعمالها.

هل هو موهوب فعلا ؟

هل هو موهوب فعلا ؟