Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الجمعة، 7 سبتمبر 2012

الطائر المجنون ابو رجل زرقاء


طائر بحري يعيش في الجزر الاستوائية

وشبه الاستوائية من المحيط الهادي

، وأشهرها جزر غالاباغوس في الإكوادور.

طوله في المعدل 81 سنتيمتر

ووزنه 1.5 كيلوغرام.

والانثى اكبر قليلا من الذكر.

وله عينان صفراوان. 

 

الاسم booby جاء من الإسبانية

(التي تعني "غبي" أو "مجنون" أو "مهرج")

لأنه (مثل الطيور البحرية الأخرى)

أخرق عندما يكون على الأرض.

عشر خطوات لمعالجة السرحان فى الصلاة




 عشر خطوات لمعالجة السرحان فى الصلاة
*****************************

أولاً: استحضا...ر هيبة الله تعالى

قبل أن تؤدي الصلاة. فهل فكرت يوماً وأنت تسمع الأذان بأن جبار السماوات والأرض يدعوك

للقائه في الصلاة..؟

ثانياً: يجب عقد النية والتصميم على التركيز في الصلاة ليتقبلها الله سبحانه وتعالى

والاستعاذة من الشيطان.

ثالثاً: إننا في حديث مع الله فيجب ألا تؤدي الصلاة كمجرد مهمة فعندما تقرأ سورة الفاتحة

في الصلاة تشعر بأنك في حوار خاص

بينك وبين خالقك ذي القوة المتين.

رابعاً: استحضار المعنى باشراك القلب والعقل مع اللسان فى تدبر كل كلمة والاحساس بها وبمعناها قال الله تعالى: (والذين هم في صلاتهم خاشعون) سورة المؤمنون.

خامساً: عدم النظر إلى السماء.

- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما بال أقوام يرفعون أبصارهم إلى السماء فى

صلاتهم فاشتد قوله فى ذلك حتى قال لينتهن أو لتخطفن أبصارهم.

سادساً: عدم الالتفات.
- فإن الاختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد فإذا صليتم فلا تلتفتوا فإن الله ينصب وجهه لوجه عبده فى صلاته مالم يلتفت فإذا التفت انصرف عنه.

سابعاً: عدم التثاؤب.

- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التثاؤب فى الصلاة من الشيطان عند التثاؤب

يقبض الفكين على بعضهما جيداً أو بوضع اليد على الفم.

ثامناً: عدم التشكك.

- لا يتشكك من اى هاجس فاذا تشكك من أي شيء كصحة وضوءه أو عدد الركعات استعاذ

بالله من الشيطان وأكمل صلاته.

تاسعاً: عدم القراءة سراً وأيضاً عدم رفع الصوت عالياً.

- فيجب أن يسمع نفسه فقط لقوله تعالى فى سوره الإسراء

(ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا).

عاشراً: اتقان الصلاة وذلك يكون بالتأني في أدائها وإعطاء كل ركن حقه والدعاء عند السجود بتركيز فى الرجاء فى الله تعالى باجابته.

زكاة العلم تبليغه.

رحم الله من نقلها عني وجعلها بميزان حسناته

نصائح مهمة لاختى المحجبة لتتمتعى بشياكة واناقة الحجاب

جددي حجابك بلمسات بسيطة


كسر جمود الحجاب (حجابات خارجة عن التقليد):

قد تعاني المحجبة من بعض العقبات للحصول على طلة مميزة وأنيقة مع حجابها، ونجدها حائرة كلما ارتدت قطعة ثياب بالحجاب المناسب لدرجة أنها قد تمل أحياناً من عدم تجدد مظهرها وثبوت الحجاب مع كل قطعة ملابس تمتلكها، هذه الحيرة وهذا الجمود في اختيار شكل ولون الحجاب هو ما أرادت الدكتورة موضي البقمي صاحبة معرض طريق الأناقة للمحجبات كسره من خلال التشكيلات والتصاميم العصرية المتجددة والمبتكرة باستمرار حتى أنها تقدم أكثر من شكل ولفة للحجاب الواحد لتمنح المحجبة الشعور بالتجدد والخروج عن التقليدية حتى في الحجاب الواحد، فتطل بشكل جديد وأنيق في كل مرة.

حجابات مبتكرة:

تقول الدكتورة البقمي:" الفكرة ليست بتقديم حجابات مختلفة ومبتكرة للمحجبة، ولكننا نعمل بمساعدة خبيرات في هذا المجال إلى تقديم حجابات مرنة الاستخدام بحيث تستطيع المحجبة في كل مرة ارتداءها بشكل مختلف ومميز، فتغيير من طلتها ومظهرها دون أن تتكلف شراء أكثر من حجاب لقطعة الثياب الواحدة، ولذلك نقدم لها طرقاً مختلفة تستطيع اتباعها في كل مرة ترتدي الحجاب نفسه، ولكن لكل طريقة شكلها وأسلوبها الخاص".
عدة أشكال لحجاب واحد (حجاب واحد متجدد في كل مرة):

تضيف الدكتورة البقمي:" إنّ المحجبة باستطاعتها حتى الاستعانة بخيالها وطريقتها الخاصة لإضفاء مظهر جديد على حجاب ارتدته بالأمس مع إيحاء أكثر تجدداً ومختلف عن السابق؛ وذلك لأنّ استخدام عدة قطع في الحجاب الواحد، وعدة ألوان كفيلة بخلق شكل جديد، فيمكن استخدام قطعة الأساس كأساس مرة، وقطعة علوية مرة أخرى، كما أنّ ألوان قطع الأساس لها دور جيد في إضفاء طلة جديدة، بالإضافة إلى الطرق المختلفة للف الحجاب في كل مرة، أو حتى التلاعب بالقطعة الرئيسية أو العلوية من الحجاب في كل مرة يتم تطبيق الحجاب، وأكثر ما يساعد على هذه الخدع البصرية هي الألوان المتعددة التي باتت طاغية في هذه الأيام والتي تمكن المحجبة من استخدام أكثر من شكل ولون للحجاب الواحد، خاصة المتضارب منها أو اللون الأقل ظهوراً في ألوان ملابسكِ ليظهر هذا اللون ويقوى ويجعل مظهركِ العام أكثر أناقة وتألقاً، وبخطوات بسيطة جداً وسهلة ولكنها ستضفي مظهراً جديداً ومختلفاً".


بعض الأفكار تساعدكِ في ابتكار لفة حجاب جديدة (أسرار الخبيرات في طرق مبتكرة لحجابكِ):

    يمكن الإمساك بأحد طرفي الحجاب الطويل "بعد عقد الحجاب من الخلف" ولف هذا الطرف حول نفسه عدة مرات حتى يصبح هذا الطرف "مبروماً" تماماً، وبعدها يلف حول الرأس بالعرض سيبدو وكأنكِ تضعين قطعة منفصلة فوق الحجاب ولكن من نفس الشكل واللون بشكل أنيق ومرتب

استخدام حجابين بلونين مختلفين، وعمل "ضفيرة" مشتركة بينهما حتى نهايتهما، ومن ثم لفها أيضا حول الرأس بالعرض. سيوحي بانسجام مميز ومختلف بين الضفيرة واللونين الأساسين للحجاب.

    يمكن عمل عقدة خلفية لطرفي حجاب الرأس، ومن ثم لف الطرف الطويل حول العنق، والعودة به مرة أخرى صولاً إلى الرأس، وتثبيته هناك


  وبنفس الطريقة السابقة، يمكنكِ عمل عقدة خلفية للحجاب، ومن ثم لفها حول الرأس نفسه مرتين متتاليتين، ثم عمل عقدة تشبه الوردة "تذكري أنّ هذه الطريقة تناسب الملابس ذات الياقات العالية لإخفاء العنق"، ويمكنكِ استخدام لونين منفصلين فيها.

ما هي المعصية التي هي أعظم وأكبر عند الله من الزنا‎؟





سمعت في إذاعة القرآن شيء يخوف أول مرة يمر علي وهي قصة حصلت في عهد موسى عليه السلام ، و القصة كالتالي أن إمرأة أتت إلى موسى عليه السلام تائبة وقالت له يا موسى أنا زنيت و قد حملت من الزنا و عندما أنجبت الطفل قتلته فقال لها موسى عليه السلام : ما هذا العمل العظيم الذي فعلتي ، أخرجي من هنا قبل أن ينزل الله علينا نار من السماء بسبب ما فعلتي وذهبت المرأة ، ثم أرسل الله عز وجل ملك من السماء إلى موسى عليه السلام يقول له: ماذا فعلت بالمرأة التائبة ، ((أما وجدت أفجر منها))؟؟ فقال موسى و من أفجر منها ؟ (((فقال : تارك الصلاة عامداً متعمداً ، عمله أعظم مما عملت هذه المرأة))) جمع الصلوات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" من جمع صلاتين من غير عذر فقد أتى باباً من أبواب الكبائر" وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " لا تتركن صلاة متعمداً. فإنه من ترك صلاة متعمداً برئت منه ذمة الله" تخيل.. ذمة الله برئت منه!! فلا رعاية ولا حماية ولا حراسة من الله عز وجل....ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث الإسراء والمعراج: "ورأيت ليلة أسري بي أناساً من أمتي ترضخ رؤوسهم بالحجارة (أي تكسر بها) كلما رضخت عادت فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ فقال: هؤلاء الذين كانت رؤوسهم تتكاسل عن الصلاة"!! يقول الله تعالى: (فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا) مريم: 59. يقول ابن عباس رضي الله عنه: ليس معنى أضاعوا الصلاة تركوها بالكلية.. ولكن كانوا يجمعونها فيؤخرون صلاة الظهر إلى صلاة العصر ويؤخرون صلاة المغرب إلى صلاة العشاء.. والغي: واد في جهنم تستعيذ منه النار لشدة حره! فهل يصر أحد بعد ذلك على جمع الصلوات !! فهل يصر أحد بعد ذلك على جمع الصلوات !! فهل يصر أحد بعد ذلك على جمع الصلوات !! اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبـآدتك

جريمة قتل والسبب.. الفيس بوك




رويتر: حكم على صبي هولندي عمره 15 عاما

بالسجن لمدة عام

لطعنه فتاة حتى الموت وقالت وسائل الاعلام

إن مشاركات الفتاة على موقع التواصل الاجتماعي

(فيسبوك) أدت إلى قتلها. 

 والقضية المعروفة في هولندا باسم "جريمة قتل على فيسبوك"

تسببت في جدل واسع بشأن دور وسائل التواصل الاجتماعي

على الإنترنت في جرائم العنف.
 وقالت المحكمة إن الصبي لا يعرف الضحية

وقتلها "بناء على طلب أو تعليمات من آخرين."
 وذكرت وسائل الاعلام الهولندية

أن الضحية البالغة من العمر 15 عاما

واسمها في وثائق المحكمة

وينسي قد تجادلت لأسابيع مع اثنين من الأصدقاء

على موقع التواصل الاجتماعي

قبل أن يطلبا من الجاني

الذي كان عمره 14 عاما في ذلك الوقت قتلها. 


 وذكرت وسائل الاعلام انه عرض عليه الف يورو مقابل ارتكاب الجريمة. 

 وقال والد الفتاة خارج قاعة المحكمة

"لست سعيدا بعام واحد مقابل حياة ابنتي...

لكن هذا ما يقوله القانون. نحن عاجزون وكذلك السلطات

الشراب العجيب للتخلص من الدهون

لقد اكدت اغلب الابحاث التى اجريت أن الزنجبيل يقبع في قائمه المواد المساعده و الحارقه للدهون ، كما تشير اخصائيه التغذيه والصحة امل الانصاري الى ان الزنجبيل هو من أهم المواد التي تساعد وبجدارة على حرق الدهون المتكونه في الجسم البشري عند تناوله خاصة بعد الوجبه مباشرة.
يفضل مزج مادة الزنجبيل مع القرفه لتعطي نتائج افضل عند حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات ..بالاضافة انه يمكن خلط ومزج الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفه في الزنجبيل او عند مزج كميه صغيرة من مسحوق القرفه مع محلول الزنجبيل الطازج .. و مع الاستمرار باخذ هذا المشروب الممزوج يمكن شبه ضمان حرق الدهون بسهوله مباشرة بعد الاكل .لذا مع مرور الوقت سوف يتم حرق الدهون التي يكون مخزنة في اجسمنا ، وبالتالي يبدأ الجسم تدريجيا في خسارة الوزن بشكل طبيعي بدون مضاعفات تذكر.

طريقة شراب الزنجبيل بالقرفة:

المقادير:

- ملعقة زنجبيل مطحون.
– 2 ملعقة قرفة مطحونة.
– عسل ابيض للتحلية.
– شرائح ليمون.

تذاب القرفة في كوب من الماء وتوضع على النار حتى تغلي يضاف إليها الزنجبيل ويستمر في التقليب ويرفع من على النار
ويصب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف إليه بعض شرائح الليمون .

بالصور أعور القرش الذى أثار جدلا كبيرا

اكتشف صياد خليج كاليفورنيا سمكة القرش ذات العين الواحدة، والتي يطلق عليها اسم "أعور القرش"، وذلك نتيجة لتدهور البيئة البحرية. أثار أعور القرش جدلا كبيرا خلال الأشهر الماضية، حيث قيل إنه شائعات صورة مفبركة وبها خدع صورية من قبل الفوتشوب، في الوقت الذي أصدرت وكالة MSNBC للبحث العلمي تقريراً بأن سمكة القرش الأعور حقيقية وليست وهمية، وأن السمكة على قيد الحياة حتى الآن.

وقال فيليبي جالفان ماجانيا خبير أسماك القرش، من سنترو بالمكسيك: "هذا أمر نادر للغاية بقدر ما أعرف، وقد سجلت هذه السمكة من ضمن 50 حالة لشذوذ الأسماك، حيث إن سمكة القرش الأعور أو ذات العين الواحدة تلقب بـ"صلقوب" أو "سمك الثور" ويعرف بأنه يتميز باضطرابه الخلقى النادر وسلوكه غير المتوقع، على الرغم من أنه لديه فشل فى الجزء الأمامى بمقدمة الدماغ".

وتتوالد "قرش الأعور" في أواخر الصيف وأوائل الخريف في الماء الضحلة المتواجد في أفواه الأنهار بعد الحمل لـ 12 شهرًا، ويمكن لأنثى قرش الثور ولادة من 4 إلى 10 قروش صغيرة، تنضج خلال 10 أعوام، وتعد من أكبر المفترسين، والنادر ما يخاف أن يهاجمه حيوان آخر، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية.









هل تعرف من اين تأتي المكسرات!


هل تعرف من اين تأتي المكسرات!

مجموعة صور تظهر الاشجار التي تمدنا بأنواع المكسرات .. حقاً انه امر مدهش يستجوب شكر هذا الله سبحانك ربي

البندق

الجوز

اللوز


سبحانك ربي ما اعظمك

سبحان الله

صور ميكروسكوبية مدهشة لكائنات صغيرة


صور ميكروسكوبية مدهشة لكائنات صغيرة



قد توجد حولك في السجاد والستائر وحتى الكراسي والأرائك التي تجلس عليها، لكنك لا تستطيع أن تراها (لحسن الحظ) لأن حجمها صغير للغاية!

لكن ماذا لو كبّرنا صورة الحشرات والبراغيث مليون مرة لنرى شكلها الحقيقي، فماذا سنشاهد؟

إليكم الإجابة:

هذا الكائن العجيب الذي تشاهدونه في الصورة هو أحد الطفيليات المزعجة التي توجد حولنا في المنزل، إنها حشرة “عث الغبار” أو بق الفِراش التي توجد في الوسائد والأسِرة والأرائك والموكيت وحتى الملابس الصوفية. وعلى الرغم من أنها كائن ميكروسكوبي صغير جداً إلا أننا نراها بهذا الوضوح لأن الصورة ملتقطة بواسطة الميكروسكوب الإلكتروني الذي يستطيع التكبير لأكثر من مليون مرة!
وعلى الرغم من أننا لا نستطيع أن نراها إلا أن أضرارها عديدة بدءاً من حساسية الأنف والصدر وصولاً إلى الربو الشعبي والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، لذا ينصح دائماً بتهوية أثاث المنزل والغرف بالهواء الطلق وأشعة الشمس.

صاحب هذه الصور المدهشة هو المصور العلمي ستيف سشميسنر ذو الـ61 عاماً، والذي حاز العديد من الجوائز العالمية في مجال التصوير العلمي باستخدام الميكروسكوبات الإلكترونية، وإذا بدت لكم الصورة بالأعلى غريبة فلا تتسرعوا لأن الأغرب قادم:


هذا الكائن الفضائي الغريب هو صورة حقيقية لرأس يرقة الذبابة الزرقاء، وهي أحد أنواع الذباب واسع الانتشار الذي يوجد في مختلف أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أن أغلب هذه الحشرات الصغيرة مقرفة وتعيش على النفايات إلا أن هناك حشرات أخرى ذَوّاقة تحب اختيار الطعام،


فهذا الكائن العجيب هو برغوث القطط الذي يعيش على جسم القطط بصورة رئيسية وكذلك على جسم بعض أنواع الكلاب.

تخيلوا أن هذه الكائنات العجيبة ليس سوى أربعة فقط من ملايين الأنواع الأخرى من الحشرات التي تبدو لنا غير ذات قيمة لأننا لا نستطيع أن نراها، لكن الحقيقة غير ذلك تماماً!!

فسبحان الذي خلق كل شيء بقدر
!