Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأحد، 5 أغسطس 2012

حل مثالى لمشكلة أنقطاع الكهرباء " آريكة و قطع أثاث تضئ في الظلام " !!

حل مثالى لمشكلة أنقطاع الكهرباء " آريكة و قطع أثاث تضئ في الظلام " !! 




قد يعاني أي فرد في أى وقت من أنقطاع الكهرباء !! فما رأيك أن يضئ الأثاث من حولك حتي الآريكة تضئ فور انقطاع الكهرباء أو في الظلام عامة !! فكرة رائعة :) .




تقوم شركة Meritalia في التفكير في حلول جذرية لتفيد الأفراد و تركز الشركة في إنتاج حلول  فريدة من نوعها و من هنا عن طريق المصم  Mario Bellini ماريو بيليني تم إنتاج  قطع الأثاث بيضاء يمكنها أن تتوهج في الظلام !! . 



و من أحد تلك الحلول أو قطع الأثاث آريكة Via Lattea التي بمجرد أن تقوم باطفاء النور تضئ لك المكان بأكملة !! من نفسها !!

و إليك العديد من تصميها و صورها و أيضاً قطع من الأثاث المختلفه التي يمكنها أن تضيئ في الظلام
.








 و الآن ما رآيك :) كل مافي الأمر إنك ستحتاج بضع من ألاف الدولارات لتشتريها ،، إليس قطع النور أهون :D

حسيت قبل كده وانت نايم انك بتقع !!

حسيت قبل كده وانت نايم انك بتقع !!


هل حدث معك مرة أن كنت على وشك
.
.
.
الدخول في نوم عميق بمنتهى السعادة ثم فجأة
شعرت بأنك تسقط ويهتز جسمك من الصدمة ؟
إن ما واجهته يسمى [ hypnic jerk ]
ويحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء النوم الخفيف جدا
عندما تتراجع درجة حرارة الجسم ويبدأ القلب بالتباطئ
ويترك الدماغ السيطرة على العضلات فيقوم الدماغ باختراع
حلم صغير تشعر فيه بأنك تسقط من أعلى منحدر على سبيل المثال ..
لذا، في المرة القادمة التي تستيقظ فيها مذعورا
تذكر بأنك كنت ع وشك الموت لتوقف انظمة
جسمك من شدة التعب و الإرهاق
و احمد الله أنه أعادك للحياة مرة أخرى

دراسة ألمانية: توظيف حرير العنكبوت في تجديد أعصاب الإنسان

دراسة ألمانية: توظيف حرير العنكبوت في تجديد أعصاب الإنسان


         دراسة ألمانية تعلن إمكانية استخدام الحرير الذي ينتجه العنكبوت في نسج شباكه للجراحات التجميلية التي تجرى على البشر. وستبدأ الدراسة في استكشاف استخدامات حرير العنكبوت في جراحة تجديد الأعصاب.
بدأ استخدام الحرير، الذي يستخدمه العنكبوت في نسج خيوط شباكه، يأخذ شكلاً محدداً في الطب، إذ يعتزم مشفى جراحات التجميل وجراحات إعادة اليدين التابع لكلية طب جامعة هانوفر الألمانية إعداد دراسة ميدانية بهذا الشأن، حسبما أعلنت الباحثة كريستينا ألميلينج في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أمس الأربعاء (1 أغسطس/ آب 2012).
وأوضحت ألميلينج أن هذه ستكون المرة الأولى التي يستخدم فيها حرير العنكبوت لعلاج الإنسان، إلا أنها رفضت تحديد موعد بعينه لهذه الدراسة، مضيفة أن الدراسة ستركز على تجديد الأعصاب، بعد أن أجريت تجربة ناجحة على الأغنام. ويجري الباحثون تحت إشراف البروفيسور بيتر فوغت منذ سنة 2004 دراسات على هذا الحرير لمعرفة مدى إمكانية استخدامه كمادة طبيعية فائقة التقنية. وفي محاضرة ألقتها يوم الثلاثاء الماضي بمدينة دريزدن الألمانية، تحدثت ألميلينج عن "معمل حرير العنكبوت"، وأشارت إلى أن من بين المجالات التي يستخدم فيها حرير العنكبوت المساعدة في تجديد الأعصاب المدمرة، إذ تبين للعلماء أن خيط العنكبوت مناسب جداً لصناعة خيط الجراحات.
وأوضحت الباحثة الألمانية أن متانة هذا الخيط تفوق متانة خيط النايلون مرتين ونصف، مشيرة إلى أن علماء العصور الوسطى استخدموا حرير العنكبوت في مداواة جروح الجلد، كونه يصلح كمادة حاملة في تكوين أوعية دموية صناعية وفي تربية جلد صناعي، لأن الخلايا تنتقل إليها بسرعة.
كما لم تستبعد كريستينا ألميلينج إمكانية استخدام حرير العنكبوت في تكوين الأذن والأنوف الصناعية. وينتج باحثو جامعة هانوفر حرير العنكبوت الذي يحتاجونه في المعمل، حيث تتم تربية 30 إلى 40 عنكبوتاً منتجاً للحرير من مختلف الأنواع في غرف تابعة للمعمل.

دراسة تكشف عن "نملٍ انتحاري" يفجر نفسه لحماية سربه

دراسة تكشف عن "نملٍ انتحاري" يفجر نفسه لحماية سربه


قال فريق من العلماء ينتمون لدول مختلفة إن بعض أفراد النمل الأبيض يقدمون على الانتحار لحماية سربهم وذلك من خلال وضع عبوة ممتلئة بسائل لزج سام على الجسم يتم تفجيرها وسط أفراد النمل المهاجم. تمكن فريق دولي من العلماء من اكتشاف ظاهرة فريدة لدى نوع من النمل الأبيض ويتعلق الأمر بعبوات من سائل سام تكون أثقل لدى أفراد النمل الأكبر سنا. ويتم تفجير تلك العبوات في حال تعرض السرب لهجوم معاد. ورجح الباحثون تحت إشراف جان شوبوتنيك من الأكاديمية الفنية للعلوم في براج في دراستهم التي تنشرها مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم اليوم (الخميس 26 يوليو/ تموز 2012) أن النمل كبير السن هو الذي يقوم بهذه المهمة بسبب تراجع قوة أسنانه وتراجع فعاليتها في البحث عن غذاء للسرب مما يجعل "شيوخ" النمل يخدمون سربهم بهذه الطريقة. واكتشف الباحثون "أكياسا متفجرة" على ظهر النمل من فصيلة "نيوكابريترميس تاركوا" وقالوا إن هذه الأكياس موجودة في الجزء الذي يربط صدر النمل بمؤخرته وإنه يمكن التعرف بشكل جيد على هذه الحقائب من خلال اللون الأزرق لدى بعض النمل، واللون الأبيض لدى البعض الآخر. ولاحظ الباحثون أنه عندما يتعرض هذا النمل لهجوم من قبل نمل آخر من فصيلة "لابيوتيرمس لابراليس" فإن "النمل الأزرق" يكون أكثر شراسة في الرد حيث يعض هذا النمل في البداية ثم يطلق شحنته المتفجرة ويموت جراء ذلك. وتبين للباحثين أن السائل الموجود في الأكياس الزرقاء أكثر فعالية من السائل الموجود في الأكياس البيضاء. وأظهرت دراسات أخرى أن هذا السائل يتكون في غدد خاصة تحت جلد النمل وأنه لا يصبح فعالا بشكل تام إلا إذا اختلط بالسائل الموجود في لعاب النمل. ويرجح الباحثون أن النمل المتقدم في السن يطور هذا السلاح ويكون على أهبة الاستعداد لاستخدامه.

أغرب منبه يمكن أن تراه ’’ منبه يمزق أوراقك حتي تستيقظ ’’ !!


أغرب منبه يمكن أن تراه ’’ منبه يمزق أوراقك حتي تستيقظ ’’ !! 







إذا كنت ممن يعانون من صعوبة الإستيقاظ من النوم والتأخر الدائم عن العمل ، هذا المنبه يمكن أن يكون مفيداً، فبدلاً من غلقه عدة مرات وتضييع الوقت يقوم بتذكيرك بأن الوقت يساوي المال وبالتالي يساعدك على الإستيقاظ بشكل أسرع!


فقط ضع فيه ورقة نقدية من أي فئة كانت – حسب أهمية الموعد – وإذا لم تستيقظ على صوته من المرة الأولى سيقوم بكل بساطة بتمزيق النقود! وعليك حينها أن تختار إما النقود أو النوم لخمس دقائق أكثر!


التفاح يفيد القلب ويقي من السرطان

التفاح يفيد القلب ويقي من السرطان



 
 
 
 
توالت بشكل لافت للنظر في الأشهر القليلة الماضية تحديدا، وفي السنوات الأخيرة بشكل عام، الأبحاث والدراسات العلمية حول التفاح وتأثير مكوناته في رفع المستوى الصحي لمتناوليه، ففي الثلاثة أشهر الماضية اُظهرت الدراسات الطبية تركيزاً شديداً على فوائد تناول التفاح في منع نشوء السرطان عبر آليات عمل متنوعة للمواد المضادة للأكسدة فيه في وقف العمليات الكيميائية الحيوية المرضية وتأثر الحمض النووي للخلايا في أعضاء مختلفة. وكانت الدراسات قد تحدثت عن فوائد التفاح للقلب والكولسترول ومرض السكري والعظام وغيرها من جوانب صحة الجسم.


أنواع التفاح:




يوجد اليوم أكثر من 7500 نوع من التفاح، تُزرع في مناطق مختلفة المناخ، يصل الإنتاج العالمي الى حوالي 50 مليون طن سنوياً، بحجم سوق يتجاوز 10مليارات دولار. وتنتج الصين نصف إنتاج العالم، تليها الأرجنتين بحوالي 15% من الإنتاج العالمي، ثم الولايات المتحدة بحوالي 7% حيث يأتي 60% من إنتاجها من ولاية واشنطن.


تركيب التفاح:
* وتشير أبحاث مؤسسة أبحاث الغذاء في بريطانيا الى أن تركب ثمرة التفاح هو من الماء بنسبة 80%، والسكريات 10% و4%من الفيتامينات والمعادن، والبقية من الألياف وغيرها من المواد. وتُمد الإنسان بكمية تتراوح ما بين 50 الى 80 كالوري أو سعر حراري، حسب درجة حلاوتها. وإزالة القشرة وقلب التفاحة كما يفعله الكثيرون، يحرم الإنسان من تناول 50% من محتواها من فيتامين «سي» والألياف، بينما لا تتأثر كثيراً كمية السكريات.


التفاح يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة. وتركيز هذه المواد يختلف في القشرة الخارجية له عما هو في لبه الأبيض، فالقشر أعلى محتوى وأغزر أنواعاً بنسبة تتجاوز ثلاثة أضعاف. والدراسات تشير الى أن الوقاية من السرطان الناتجة عن تناول التفاح هي أقوى في حال تناول قشره مقارنة باللب فقط. وأن النكهة المميزة للتفاح هي نتاج من أكثر من 250 من المواد الكيمائية المتطايرة في التفاح، أما ألوانها فهي من مركبات الكاروتنيد وأنثيوسيانين المضادتين للأكسدة ومن الكلورفيل المستخدمة من النبات في التمثيل الضوئي. وأن التوازن بين طعم الحموضة والطعم الحلو للتفاح ناتج عن محصل نسبة السكريات الى نسبة حمض ماليك، وكلما زادت الحموضة ارتفع الإحساس بنكهة المواد المتطايرة في التفاح، وكذلك قلت فرصة عملية الأكسدة المكونة للون البني في قطع النوع الحامض من التفاح عند تعرضها للهواء وتكوين مواد فينول مقارنة بما هو أكثر حلاوة وسكريات. وتُمد التفاحة الإنسان بحوالي 15% من حاجته اليومية من الألياف ومن فيتامين سي، و10% من فيتامين «كي». والدراسات الطبية تتحدث عن فوائد للتفاح في منع نشوء السرطان في الجسم وتحديداً في القولون والبروستاتا، وخفض الكولسترول وتعديل الوزن نحو المعدل الطبيعي، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، ومنع التهابات البول، وتحسين وظائف الرئة وتخفيف حدة نوبات الربو، وتقوية العظام، ورفع مستوى قوة اللثة وتقليل التهاباتها.




الفوائد الطبية العلاجية للتفاح هي محصلة اجتماع عدة عوامل فيه، أهمها:

ـ المواد المضادة للأكسدة من نوع فليفونويد العاملة على منع تغيرات السرطانية في الخلايا وخفض ترسب الكولسترول الضار في جدران الشرايين.

ـ وفرة الألياف وخاصة مواد بيكتين، وهي ما تقلل من امتصاص الأمعاء للكولسترول وللسكريات، وتنظم المرور الطبيعي داخل الأمعاء، وأيضاً تخلص الجسم من السموم المعدنية كالزئبق أو الرصاص.

ـ انخفاض نسبة السكريات أو ما يُعرف بالمؤشر السكري، مما يخفف بتناوله الشعور بالجوع وفي نفس الوقت لا تُمد الجسم بكميات عالية من السكر.

ـ مواد بورون المقوية لبنية العظم.

ـ مواد تانين، المساهمة في منع تسويس الأسنان وفي تحسين صحة اللثة ووقايتها من الالتهابات الميكروبية، وكذلك التهابات المجاري البولية.




السرطان والتفاح:
* يعمل التفاح على الوقاية من السرطان عبر عدة آليات. منها ما له علاقة بالألياف المتوفرة فيه ومنها ما له علاقة بالمواد المضادة للأكسدة. وأعلن الباحثون من كلية ديفس للطب التابعة لجامعة كاليفورنيا اخيرا عن اكتشاف آليات معقدة وغير معروفة في السابق، تعمل من خلالها المواد المضادة للأكسدة من نوع فلافينويد في التفاح على تعطيل الأنشطة الضارة لخلايا الجسم، والتي تؤدي عادة، إذا ما تُرك حبلها على الغارب، الى ظهور الأمراض المزمنة في أعضاء مختلفة من الجسم كالقلب وأنواع مختلفة من الأورام المرتبطة بتقدم الإنسان في العمر. وقال البروفسور إيريك غريشوين المتخصص في اضطرابات المناعة بكلية ديفس للطب بجامعة كاليفورنيا بأننا نعلم منذ مدة أن مركبات فليفونويد المضادة للأكسدة تحمي الجسم، لكننا لا نعلم على وجه الدقة كيف يحصل هذا، والأن على الأقل في حالة التفاح لدينا فكرة أوضح عن كيفية حصول الأمر. والدراسة التي ظهرت في العدد الأخير من مجلة التجارب الحيوية والطب تقدمت في البحث عن الدراسات السابقة، حينما درس فريق البحث تأثير مركبات التفاح على خلايا الإنسان حين تعرضها الى مواد تنشط عمليات السرطان فيها وتؤدي الى تلفها، وتبن أنها تمنع تأثير مركبات عوامل تلف الخلايا.




وفي ابريل الماضي نشرت مجلة أبحاث الجزيئات الغذائية للأطعمة نتائج دراسة العلماء من قسم كيمياء الأطعمة بكلية الكيمياء في جامعة كيسرسليتيرن University of Kaiserslautern, Germany بألمانيا حول الدور الإيجابي الفاعل لمركبات المواد المضادة للأكسدة في عصير التفاح على اختلال وتلف الحمض النووي الباعث على تكون السرطان في خلايا بطانة القولون لدى الإنسان. وفي نفس المواد كان البحث الذي نشرته مجلة الكيمياء الحيوية الجزئية للخلايا من مؤسسة الطب النووي في دلهي بالهند في عدد منتصف مارس الماضي حول دور مواد بولي فينول التفاح في الوقاية من تأثيرات الإشعاعات الضارة على الحمض النووي لنواة الخلايا الحية في التسبب في موتها، والتي خلص الباحثون فيها الى القول بأن دور الحماية لمركبات التفاح واضح وبشكل مهم على حد وصفهم في حماية نظام الخلية من تأثيرات الإشعاعات الضارة. وفي عدد مارس أيضاً من مجلة جزئيات المواد المسببة للسرطان، تحدث العلماء من جامعة فريدريك شيلر بألمانيا عن دور مواد فليفونويد المضادة للأكسدة بالتفاح في تثبيط نمو خلايا القولون السرطانية عبر خفض أنشطة جينات عدة ضارة ورفع عمل جينات أخرى واقية، وقالوا بأنه على ضوء نتائجهم فإنهم يستنتجون أن مركبات فليفونويد التفاح تنظم دفاع الجسم ضد خطورة نشوء سرطان القولون وتخفف من تكاثر الخلايا السرطانية، وهو ربما الآلية التي عبرها يحمي التفاح من هذا النوع من السرطان.

الرئة والقلب والتفاح:
* والدراسات هنا مشجعة لكنها تحتاج الى المزيد، فالذي يذكره الباحثون من بريطانيا مثلاً وفق ما نُشر في عدد نوفمبر عام 2002 في المجلة الأميركية لطب التنفس والعناية المركزة للباحثين من جامعة كينغس لندن وجامعة ساوث أمبتن أن من يتناول على الأقل تفاحتين تقل لديه احتمالات التعرض لنوبات الربو، ولا يُعلم السبب هل هو المواد المضادة للأكسدة أم خصائص في التفاح تخفف من عمليات الالتهابات أو الحساسية. لكن الدكتور سيف شاهين قال آنذاك إننا وجدنا أن الربو أقل لدى البالغين الذين يتناولون كميات عالية من التفاح.
 و تناول التفاح يقلل من خطورة الإصابة بأمراض انسداد مجاري الهواء في الرئة لدى المدخنين بنسبة عالية، وفق ما أعلنوه في المؤتمر السنوي للمجمع الأميركي لطب الصدر.




وعن تأثير التفاح على المزاج اليومي نشرت، منتصف مايو الماضي، مجلة شهية الأكل العلمية نتائج الباحثين من قسم النفسية بجامعة ويرزبيرغ بألمانيا حول تأثير تناول التفاح أو الشكولاتة على المزاج اليومي والعواطف، وبالرغم من أن الشكولاتة أقوى أثراً من التفاح، إلا أن تناول أي منهما من الثابت أنه يُعلى مستوى المزاج ويزيد في النشاط. وعرض الباحثون من كلية الطب بجامعة أوساكا في اليابان في عدد ديسمبر الماضي من مجلة علم الأنسجة المحيطة بالأسنان أن التفاح ومادة تانيين مركبات بوليفينول فيه تحديداً تعمل على حماية وتنشيط خلايا اللثة، وخاصة عند استخدام مركبات علاجية من نوع إي أم دي لإعادة تنشيط الخلايا في عمليات إصلاح اللثة.

نصائح ذهبية لإطالة عمر البطارية

نصائح ذهبية لإطالة عمر البطارية




>> نصائح ذهبية لإطالة عمر البطارية:-
====================


(1) استخدام خاصية الديفراغمينت (Defragment)

كلما كان القرص الصلب يعمل بصورة أسرع كلما انخفض معدل استهلاك الطاقة وبالتالي التقليل من استهلاك البطارية. ولا تتم هذه العملية بالطبع على بطارية اللابتوب بل أثناء إيصال التيار الكهربائي.



(2) خفت الشاشة:

إن التحكم بمعدل خفت وتعتيم الإضاءة الخاصة بالشاشة وتخفيضها قدر المستطاع يوفر قدر من طاقة البطارية. حتى أن البعض قد يلجأ إلى التحكم بتعديل وحدة المعالجة المركزية CPU للتحكم وتخفيض معدل التبريد.



(3) البرامج التي تعمل بالخفاء:

البرامج الموضوعة قيد التشغيل في الخلفية تزيد من مسؤولية وحدة المعالجة المركزية ويؤدي إلى خفض عمر البطارية. ينصح بإغلاق كافة البرامج غير الضرورية أثناء استخدام بطارية المحمول.



(4) تخفيض عدد الأجهزة المرتبطة باللابتوب:

يتعرض الجهاز المحمول لاستنزاف في عمر البطارية كلما ازدادت الأجهزة المرتبطة به، فينصح التقليل من استخدام USB وعدم تشغيل WiFi إلا وقت الحاجة الفعلية.



(5) زيادة عدد الرامات RAM Random access memory ذاكرة الدخول الانتقائي

وتختلف من مستخدم إلى آخر. وهذه الطريقة تزيد من اعتمادك على ذاكرة الجهاز أكثر من اعتمادك على الذاكرة الافتراضية Virtual Memory، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تشغيل رامات إضافية يؤدي إلى استخدام أكثر للبطارية إلا أن هذه الحالة أكثر تطبيقا إذا كنت تحتاج إلى تشغيل الذاكرة برامج مكثفة والتي تتطلب فعلا الاستخدام الزائد للذاكرة الظاهرية.



(6) تخفيض مستوى استخدام الأقراص CD و DVD
إن استخدام الأقراص أثناء استخدام البطارية يستهلك طاقتها بسرعة فينصح استخدام القرص الصلب أو محركات الأقراص الوهمية باستخدام البرامج المتخصصة مثل الكحول 120% بدلاً من الأقراص المرئية.



(7) الحفاظ على الاتصالات الخاصة بالبطارية نظيفة:

إن تنظيف المعادن ومناطق التماس الخاص بالبطارية الخاص بك كل بضعة أشهر بقطعة قماش مبلل مع فركها يحافظ على نقل الطاقة من البطارية بكفاءة أكثر.



(8) رعاية البطارية باستخدامها:

لا تترك البطارية المشحونة في سبات لفترات طويلة من الزمن. وفور شحنها يجب أن لا يقل معدل استخدام هذه البطارية على الأقل مرة واحدة كل 2-3 أسابيع. أيضا لا تدع البطارية تصرف تصريفاً تماما أيضاً.



(9) الحفاظ على درجة حرارة التشغيل منخفضة:

يعمل الكمبيوتر المحمول بكفاءة أكبر عندما يكون أكثر برودة. قم بتنظيف فتحات التهوية بقطعة قماش أو بمنظف لوحة المفاتيح ، أو الرجوع إلى بعض النصائح الإضافية بموقع الشركة الخاص.



(10) إنشاء وتحسين خيارات الطاقة:

الذهاب إلى 'خيارات الطاقة' في لوحة التحكم بالوندوز وغير بالإعدادات بحيث يتم تحسين استهلاك الطاقة.



(11) عدم فتح برامج متعددة دفعة واحدة:

عند استخدام اللابتوب لا يُنصح بفتح عدة برامج دفعة واحدة، مثل الاستماع لملفات mp3 والعمل على ملف معالجة النصوص في الوقت ذاته أو تصفح النت والإبقاء على عدة برامج أخرى مفتوحة ،، هذا كله يزيد من استهلاك البطارية.



(12) التحكم بالأولوليات:

إن فتح برنامج معالجة النصوص مثلاً أو الإيميلات يستنزف مقدار طاقة أقل من الطاقة التي تستهلكها الألعاب أو تشغيل الدي في دي. فإذا كانت سعة البطارية قليلة فاحرص على انتقاء أولوياتك بدقة.



(13) اختر لنفسك كمبيوتر محمول أكثر كفاءة وقدرة على تخزين
الطاقة واستخدامها لمدة أطول.

حيث يُعــد عمر البطارية من السمات التي يتنافس حولها لشركات المصنعة في هذا المجال.



(14) في حال استخدام بطارية قديمة:

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول قديم جدا ، حافظ على البطارية صحية عن طريق شحنها بالكامل ومن ثم تفريغها بشكل كامل على الأقل مرة واحدة كل 2-3 أسابيع. ويستثنى من تلك القاعدة بطاريات ليثيوم أيون.



(15) أثناء استخدام اللابتوب في المنزل اسحب الكابس من التيار الكهربائي بوجود البطارية.



(16) قد يلجأ البعض إلى إلغاء الحفظ الآلي Auto save Function وذلك لأنها تعمل بالخفاء بشكل منتظم.... وأنا شخصياً لا أحبذها.



(17) قد يلجأ البعض إلى خفض استخدام الرسومات بتغيير دقة الشاشة وإغلاق كارتات الفيديو.



وللسلامة العامة تجنب تماماً وضع اللابتوب أثناء استخدامه فوق المخدة/ الوسادة أو أي قطعة قماش حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة اللابتوب بسبب إغلاق منافذ التهوية مما يؤدي إلى احتمالات غير مرجوة وقد تكون خطيرة.
=======================
كن إيجابياً .. وانشر المعرفة بين أصدقائك