Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

السبت، 22 سبتمبر 2012

قصة إمرأة دفنت وهي ساجدة


عجوز بلغت الثمانين من عمرها في مدينة الرياض

جلست مع النساء فوجدت أن وقتهن يضيع في المحرم

غيبه ونميمه

فلانه قصيرة وفلانة طويله وفلانة طلقت وفلانة تزوجت

ومالا فائده فية فاعتزلتهم في بيتها تذكر الله دائمآ

ووضعت لها سجادة تقوم من الليل أكثره

وفي ليلة من الليالي قامت تصلي ولها ولد وحيد

بار بها’ سمع نداءها

يقول :

ذهبت إليها فاذا هي علي هيئة السجود

تقول يابني ‘ مايتحرك في الان سوي لساني

قال : اذهب بك إلي المستشفي

قالت : لا اقعدني هنا

قال : والله لاذهبن بك وكان حريصآ علي برها

تجمع الاطباء كل يدلي بدلوه

ولا فعل احدهم مع قدر الله

قالت لابنها أسالك بالله ألا مارددتني إلي بيتي والي سجادتي

فاخذها ووضاها وأعادها الي سجادتها فاخذت تصلي

قال : وقبل الفجر بوقت غير طويل

نادتني تقول يابني

استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه


اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله


ثم لفظت انفاسها الاخيره

فما كان منه الا ان قام بتغسيلها وهي ساجده

وكفنها وهي ساجده

وحملوها إلي الصلاة ثم القبر وهي ساجده

ثم وسعوا لها القبر ودفنواها وهي ساجده

إحدى ممثلات الفيلم المسىء للرسول تدلى بتصريحات خطيرة


أهم ما جاء فى حوارها
“سيندي لي جارسيا”، ممثلة من بيكرسفيلد بولاية كاليفورنيا، لعبت دورًا صغيرًا في الفيلم كامرأة تقدم ابنتها الصغيرة للزواج ممن يقوم بدور النبي، وقالت في حوار لموقع “gawker” الأمريكي، “لم أكن أعرف أنني أشارك في فيلم يسيء لنبي الإسلام عندما قبلت الدور الصيف الماضي، حيث كان عنوان السيناريو الذي قرأته هو “محاربو الصحراء”، ولم يكن يستند على شيء ديني، بل كان يتحدث عن الحياة في مصر قبل ألفي عام، ولم يكن هناك أي حديث عن الإسلام أو المسلمين، حتى إن اسم محمد لم يكن كذلك، بل كان مستر جورج”.

وأضافت جارسيا “في الإعلان كنت أقول لزوجي الذي يريد أن يقدم ابنته الصغيرة للزواج: هل محمد متحرش بالأطفال؟ لكن في السيناريو كان الحوار مختلفا حيث كنت أقول: هل إلهك متحرش بالأطفال؟”.

وحينما رأت “جارسيا” المنتج النهائي، وما انتهى إليه الأمر بقتل أربعة من موظفي السفارة في ليبيا، شعرت بالهلع. وقالت “لم يكن لي علاقة بأي شيء، ولدينا الآن قتلى بسبب فيلم شاركت فيه”.

وعن مؤلف ومخرج الفيلم “سام باسيلي” الذي يقال إنه إسرائيلي، قالت جارسيا “باسيلي أفهمني أنه مصري، وكان يتحدث العربية لمجموعة من الناس من ذوي البشرة الداكنة ممن كانوا موجودين في موقع التصوير”.

لكن بعد اندلاع الاحتجاجات وظهور “باسيلي” في وسائل الإعلام، اتصلت به “جارسيا” لتعبر عن غضبها من خداعه لها، “اتصلت بسام وسألته لماذا فعلت ذلك؟ فقال: أنا متعب من قتل المتطرفين الإسلاميين لبعضهم البعض، فقط ادعى أنى باقي الممثلين يعرفون أنه ليس خطأهم. لكن الشعور بالذنب لم يفارقني لمجرد معرفتي بأنه ليس خطأي، وسوف أتجه لرفع دعوى قضائية ضده”.

وفي نفس الصدد، أصدر ثمانون ممثلا وعضوًا من المشاركين في الفيلم بيانًا عبروا فيه عن غضبهم، وأنهم قد تعرضوا “للتضليل”.

بالصور: أصغر سيارة في العالم تعمل بالهواء المضغوط

جميعنا يريد سيارات متحضرة تحافظ على البيئة و تقلل قدر الامكان التلوثالناتج عنها، و جميعنا نريد حل لمشكلة نفاذ النفظ التي ستكون في المستقبل و جميعنا سمعنا بحلول جيدة بديلة للنفط .. لكن هذا الحل يبدو انه أكثرها نجاحً و صديقً للبيئة .تناقلت المواقع مؤخراً صور لهذه السيارة و التي تعتبر أصغر سيارة في العالم تتمتع بتصميم جذاب و التي تعمل بالطاقة مختلف تماماً عن أي طاقة مضرة بالبيئة أو حتى انها ضارة بأي شكل من الاشكال فهي مجرد هواء مضغوط يضخ بخزان السيارة و الذي يمكنه أن يحمل حوالي 175 لتر من الهواء المضغوط، الذي سوف يأخذك حوالي 125 كيلومتر لتعمل به السيارة بنجاح و فعالة ممتازة .و يمكن أن تصل سرعة السيارة القصوى إلى 50 ميلا في الساعة. و يمكن أن تسع السيارة 3 أشخاص كبار ، و تحتوي على مساحة جيدة لوضع الامتعة و أغراض أيضا. تم تصنيع السايرة بواسطة مصانع OneFlowAir و تم ترخيص السيارة بشكل رسمي . متوفرة بسعر 10 الأف دولار أمريكي . أذن بأن تكلفة الهواء سوف تكون منخفضة كثيراً عن تكلفة النفط .



أحمد عزمي: أنا فضحتهم


 اعتبر الفنان الشاب أحمد عزمي، أن فيلمه الأخير «وبعد الطوفان»، من أهم المحطات السينمائية في حياته، فقد استطاع من خلاله أن يخرج كل ما هو جديد.

عزمي قال إن الفيلم تتناسب أحداثه مع الوضع الحالي، بل يحمل قدرا كبيرا من الواقعية بدرجة تجعل المشاهد يشعر وكأنه يتابع شخصيات حقيقية على أرض الواقع، حيث يجسد شخصية شاب ثوري ينتقد كل ما هو سيئ ويدافع بكل ما يملك عن القضايا التي يؤمن بها.

الفنان الشاب، أوضح أن الفيلم يفضح أساليب النظام السابق في إدارة البلاد حتى تفشى الفساد، وهو ما أدى إلى توتر الأوضاع بعد الثورة، وانتشار الفوضى والانفلات الأمني، وظهور بلطجية مبارك والعادلي الذين أثروا على الشعب في عدم الشعور بنتائج الثورة الحقيقية حتى الآن، نظرا لعدم قدرة حكومات ما بعد الثورة القضاء على كم الفساد الهائل الذي تركه رجال مبارك بشكل سريع بل إنها تحتاج مجهودا كبيرا ووقتا طويلا.

توأم ملتصق يقدم برنامج تلفزيوني


 انتهى التوأم الملتصق الامريكي أبي وبريتاني هنسل 22 عاما من تسجيل برنامج لتلفزيون الواقع ومن المقرر عرضه في منتصف شهر اغسطس الجاري .
ويتناول البرنامج تخرجهما من الجامعة ومعاناتهما أثناء رحلة بحثهما عن فرصة عمل وسفرهما مع أصدقاء إلى أوروبا.
واكتسبت الأختان الشهرة منذ أن شاركتا في برنامج أوبرا وينفري المعروف.
وتتمتع التوأمان، وهما من ولاية مينسوتا الأمريكية، بقلبين لكنهما تتقاسمان دورة دموية واحدة كما تملك كل منهما رئتين ومعدة.
وتتحكم آبي في الجزء الأيمن من الجسم فيما تتحكم بريتاني في الجزء الأيسر منه.

أغرب صور من موسوعه غينيس

من منا لا يعلم موسوعه غينيس للأرقام القياسيه التى تجمع الكثير من الاشياء الغريبه و العجيبه لذا يقدم لكم موقع "الحياه" مجموعه من اغرب و اطرف الصور الموجوده فى موسوعه غينيس نترككم مع الصور ....
















ماعز سوداني تشرب البيبسي وتأكل سمك فقط


 في حالة نادرة تدعو للاندهاش تك الكشف عن ماعز تناول الأسماك وتشرب البيبسي كولا فقط .
ويبدو ان سلوك هذه الماعز حير الاطباء البيطريين ، ونالت الماعز شهرة واسعة النطاق حيث أن الماعز خاصة وأن الماعز لا تأكل الأعشاب .
ويقول صاحب الماعز محمد المصري إنّ التصرفات التي يقومان بها تشابه نوعاً ما تصرفات البشر من حيث الخجل ولكنهما في ذات الوقت ليست لديهما مشكلة في الاختلاط بالناس سواء كانوا أهل المنطقة أو سياحاً وتقبل الهدايا من الأسماك والمياه الغازية.