Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 13 يونيو 2012

لقطة اليوم | عفواً يورو..لدروجبا حدث تاريخي في لندن

لقطة اليوم | عفواً يورو..لدروجبا حدث تاريخي في لندن

ليست مُجرد صورة..

طائرة أولمبياد لندن 2012
Getty Images
فشل المنتخب الإفواري من الترشح لدورة الألعاب الأوليمبية في لندن هذا الصيف بعد احتلاله للمركز الثالث في المجموعة الأفريقية الثالثة خلال التصفيات المؤهلة للبطولة المقرر لها في لندن، ولكن لم يكن مهماً بالنسبة للإنجليز تأهل منتخب دروجبا إلى نهائيات البطولة كي يكرمونه ويجعلونه ضمن الاسماء المشاركة في حمل انطلاق شعلة دورة الألعاب الأوليمبية 2012 هذا الاسبوع.

حدث انطلاق الشعلة لم يُغط الحدث القاري الأهم هذه الأيام، وفشل في سرق الأضواء من مباريات كأس الأمم الأوروبية، لكننا في جول.كوم تابعنا الحدث عن كثب وراقبنا التحية التي نالها ديديه دروجبا أثناء اشعال الشعلة في العاصمة لندن ثم تسليمها لجميع المدن والمقاطعات والبلاد التابعة للمملكة التي لا تغيب عنها الشمس كويلز وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

اللندنيون بقيادة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية قرروا الاحتفال بدروجبا في أخر أيامه كأحد سكان عاصمة الضباب، فالإنجازات العظيمة التي حققها النجم العاجي مع نادي غرب لندن "تشيلسي" خلال السنوات الماضية تكفل له حق المشاركة في حدث تاريخي وأسطوري كهذا فقد ساهم في اعادة لقب البريميرليج الغائب عن خزائن الأسود منذ عام 1955 وقياد الفريق للتتويج بأول كأس دوري أبطال أوروبا في تاريخ مدينة لندن قبل أيام على استضافتها لدورة الألعاب الأوليمبية.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أطلق على مرحلة التصفيات مسمى (كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً) وقرر اقامة الحدث في المملكة المغربية في الفترة ما بين 26 نوفمبر إلى يوم 10 ديمسبر 2011، واستطاع المنتخب الجابوني الظفر بهذه الكأس على حساب منتخب أسود أطلس بهدفين لهدف في النهائي.

واحتلت كوت دي فوار المرتبة الثالثة في المجموعة الثانية التي لعبت فيها مصر والجابون، ليفشل الفيلة في الترشح للندن وتحقيق أمل دروجبا قبل إعتزال كرة القدم بالمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية ضمن قائمة (أكبر ثلاث نجوم)، لكن كوت دي فوار لم تكن بحاجة للتتواجد بالمنتخب لأن دروجبا كان خير سفير في لندن وأوروبا طيلة السنوات الماضي.

لقطة اليوم: عفواً يورو...ففي لندن حدث تاريخي، وداعاً ديديه
دروجبا يودع جماهير تشيلسي بعد انتهاء عقده مع النادي ومدينة لندن تكرمه باشراكه في يوم ايقاد شعلة دورة الألعاب الأوليمبية 2012 في بريطانيا...ودروجبا يحمل رقم 84 وهو بالمصادفة نفس عدد مبارياته الدولية مع كوت دي فوار.
 

التقييم النهائي للاعبين | ألمانيا × هولندا


التقييم النهائي للاعبين | ألمانيا × هولندا

التقييم الرقمي النهائي لكل من شارك في مباراة ألمانيا وهولندا لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس أمم أوروبا 2012

مارتن ستكلنبيرج
2
1
حارس روما تألق في إنقاذ بعض الأهداف لعل أهمها كرة ثابتة انحرفت عن مسارها، ولكنه أخطأ في تمركزه في هدف جوميز الثاني، كما ارتكب خطأ فادحاً كاد يكلفه هدفاً ثالثاً أمام هداف مخضرم كميروسلاف كلوزه في اللحظات الأخيرة.
جريجوري فان دير ويل
1
0
لم يقدم الظهير الأيمن شيئاً كبيراً في الشق الهجومي وكان مرتبكاً مع الكرة ولكنه كان جيداً خلال الالتحامات مع لوكاس بودولسكي.
جون هيتينجا
1
0
كان قوياً عندما استطاع التقدم للهجوم، ولكن قلب الدفاع الهولندي بدا هشاً للغاية عندما كانت ألمانيا تققوم بتحركاتها الهجومية.
يوريس ماثيسين
1
0
عاد إلى التشكيل الأساسي بعد غيابه عن المباراة الأولى بسبب الإصابة، ولكنه فتح الكثير من المساحات لماريو جوميز في الهدف الأول.
جيترو يليمز
1
0
اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً كان مرتاحاً مع الكرة وللكنه بدا ساذجاً دفاعياً في بعض الأحيان، حيث التقط وهو يراقب عملية بناء هجمة الهدف الألماني الثاني.
مارك فان بوميل
رجل مخيب
4
0
قدم تمريرة رائعة لفان برسي في الدقائق الأولى للقاء، ولكنه فشل في أداء مهمته الرئيسية وهي خنق الوسط الألماني. لم يقترب أداؤه بأي حال من الأحوال من أداء شفاينشتايجر في كلا تمريرتيه الحاسمتين وتم استبداله بفان در فارت مع بداية الشوط الثاني.
نيجيل دي يونغ
1
0
كافح لاعب المان سيتي في عمق الملعب من أجل إقفال وسط الملعب أمام الهجوم الألماني، وفشل في الوقت عينه في وضع ضغط على شفاينشتايجر وخضيرة. قام ببعض التدخلات الهامة في الشوط الثاني.
فيسلي بنيامين شنايدر
1
0
بعدما كان غائباً طيلة الشوط الأول تقريباً، قام بتشكيل خطر على المرمى في الشوط الثاني، ولكن أهم فرصه تصدى لها بواتنج .
آريين روبين
1
0
عرض آخر غير متوقع من الجناح الهولندي. اتخذ بعض القرارات الخاطئة في الثلث الأخير، بالإضافة إلى تمريرات وتسديدات غير دقيقة.
إبراهيم أفلاي
1
0
لم يكن له أي تأثير يذكر قبل أن يتم استبداله خلال الاستراحة. لم يلمس الكرة كثيراً وفشل في خلق أي نوع من المشاكل لبواتنج.
روبين فان بيرسي
2
0
أسكت فان برسي منتقديه ببعدما سجل هدف بلاده الوحيد في الدقيقة 73 بطريقة تنم عن مهارة كبيرة عندما سدد بقدمه اليمنى الضعيفة كرة أرضية سكنت شباك نوير. تطور كثيراً في الشوط الثاني بعدما أضاع في بداية اللقاء هدفين محققين.
• البدلاء
رافائيل فان دير فارت
1
0
دخل بدلاً من القائد فان بومل في محاولة لتكثيف الضغط الهجومي. أضاف بعض الزخم الهجومي لفريقه لكنه لم يستطع مساندة الدفاع.
ديرك كاوت
1
0
دخل بدلاً من روبن قبل 7 دققائق على النهاية.
كلاس يان هونتلار
1
0
دخل بدلاً من أفيلاي بعد الاستراحة ولعب كرأس الحربة المتمركز. ولكنه لم يحصل على أي فرصة حقيقية من أجل إظهار قدراته التهديفية.
مانويل نوير
8
0
أظهر تركيزاً عالياً بالنسبة لحارس مرمى في الساعة الأولى عبر ردود فعل ممتازة لا سيما بعدما أبعد تسديدة فان برسي من على حافة المنطقة، كان مميزاً في توزيعاته.
ماتس هاملز
9
0
أداء رائع آخر من قلب دفاع بوروسيا دورتموند. تمركزه وإقدامه وقوته مكنته من التغلب على الهجوم الهولندي، نقل الكرة جيداً إلى زملائه في خط الوسط.
هولغر بادستوبير
5
0
أداء هادئ وواثق. عاد إليه الاستقرار سريعاً بعدما فشل في تعقّب فان برسي على مرتين في وقت مبكر من اللقاء.
فيليب لام
8
0
قدّم قائد المانشافت أداء دفاعياً قوياً للغاية، فمنع زميله في بايرن ميونيخ أريين روبن من تشكيل خطر حقيقي في الشوط الأول وتعامل بشكل مريح مع فان برسي في الثاني، اختار بدقة لحظات تقدمه للمساندة الهجومية.
جيرومي بواتينج
7
0
قدم أداء قوياً جداً في الدفاع وأبرز لحظاته في المباراة كانت تلك الفدائية التي اعترض بها كرة ويسلي سنايدر.
سامي خضيرة
6
0
من خلال موقعه في وسط الملعب سمح لألمانيا بالتحكم بالمباراة عبر تمركزه الدفاعي واستخدامه الذكي للكرة، ربما يتحمل مسؤولية هدف فان برسي الوحيد.
باستيان شفاينشتايجر
9
0
خاض المباراة مع شكوك حول اكتمال لياقته ولكنه وفى بوعده بتحسين مستواه. صنع كلا هدفي جوميز عبر تحركاته الأنيقة وتمريراته الدقيقة، بدا عليه التعب في نهاية المباراة.
مسعود اوزيل
9
0
سبذب كل أنواع المشاكل للدفاعات الهولندية حيث قدم الألمان أداء هجومياً سلساً. دائماً ما تمكن من خلق المساحات وكان بإمكانه التسجيل لولا اصطدام كرته في الشوط الأول بالعارضة، ثم تألق ستيكيلينبورج في الشوط الثاني
لوكاس بودولسكي
5
0
مهاجم أرسنال الجديد خلق نوعاً من التوازن في الهجوم الألماني حيث أنه شغل المدافعين على الجهة اليسرى وتواصل بشكل جيد مع زملائه.
ثوماس مولر
4
1
أداء ذكي من مهاجم بايرن ميونيخ الذي أجاد التمركز وفتح المساحات لزملائه، لا سيما في الشوط الأول.
ماريو غوميز
رجل رائع
10
0
سجل ثنائية قاتلة في الشوط الأول، االهدف الأول جاء بعد لمسة تنم عن خبرة كبيرة من القائد الثاني باستيان شفاينشتايجر، أما الهدف الثاني فجاء عبر تسديدة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس الهولندي. تم استبداله بكلوزه في الدقيقة 72.
• البدلاء
لارس بيندير
3
0
دخل بدلاً من كلوزه في الوقت بدل الضائع.
توني كروس
4
0
دخل بدلاً من أوزيل في الدقيقة 81 وأضفى بعض الحيوية على تشكيلة المانشافت.
ميروسلاف كلوزه
6
0
الهداف الأسطوري دخل بدلاً من جوميز في الدقيقة 72، لم يكن تأثيره كبيراً على مجريات اللقاء ولكنه كاد أن يجر ستيكيلينبورج إلى ارتكاب خطأ فظيع في اللحظات الأخيرة.

ماذا لو | ألمانيا × هولندا

ماذا لو | ألمانيا × هولندا


Mario Gomez, Germany, Netherlands
Getty
تمكن المنتخب الألماني من الفوز على المنتخب الهولندي بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية ضمن يورو 2012 .



والآن مع سؤال فقرتنا الجديدة "ماذا لو" التي أطلقها جول.كوم مع بداية يورو 2012.

ماذا لو لعب هونتلار منذ البداية ؟



http://u.goal.com/191100/191114_hp.jpg
تعرض المنتخب الهولندي للهزيمة الثانية على التوالي ضمن يورو 2012 بعد أن خسر أمام المنتخب الهولندي بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة تمكن فيها الناسيونال مانشفت التحكم في زمام الأمور منذ بدايتها، لكن المنتخب البرتقالي نجح في الشوط الثاني في العودة من جديد وذلك عقب التغييرات التي أجراها المدرب فان مارفيك بإقحام المهاجم الخطير وهداف الدوري الألماني في الموسم الماضي كلاس يان هونتلار مع بداية الشوط الثاني وذلك من أجل تقليل الفارق بعد نهاية الشوط الأول بتفوق الألمان بهدفين مقابل لاشيء.. وبالفعل حدث ذلك ونجح روبين فان بيرسي من تقليل الفارق ومن ثم بدأ السعي حول معادلة النتيجة لكن فشل المنتخب الهولندي في تحقيق ذلك.. وهنا نطرح هذا السؤال ماذا لو كان أشرك فان مارفيك هونتلار منذ البداية؟ بالتأكيد لكان وضع رفقاء روبين فان بيرسي تغير وأصبح الشكل أفضل من ذلك وربما كان ليتحقق نتيجة أفضل تساعده على العبور من هذا الدور والصعود للدور المقبل.

أرقام و إحصائيات كثيرة تنتظرك عن القمة الأوروبية بين ألمانيا و هولندا...

أرقام اليورو | ألمانيا منتخب الثنائيات .. و الحسم لم يتم

أرقام و إحصائيات كثيرة تنتظرك عن القمة الأوروبية بين ألمانيا و هولندا...


Netherlands v Germany - Group B: UEFA EURO 2012, mesut Özil and Mario Gomez
Getty Images
انتهت القمة الأوروبية التي جمعت الليلة بين منتخبي ألمانيا و هولندا في الجولة الثانية من نهائيات كأس أمم أوروبا (2012)، بفوز مستحق للماكينات الألمانية بهدفين لهدف.

وكان المنتخب الألماني سيد المباراة، بتسجيله لهدفين في الشوط الأول من توقيع الهدّاف الكبير ماريو جوميز، و اتضح جلياً مدى معاناة المنتخب الهولندي على مستوى خط الدفاع طوال دقائق المباراة.

أما الهدف الوحيد للمنتخب الهولندي، فقد جاء عن طريق هدّافه المميز روبين فان بيرسي من تسديدة صاروخية في الدقيقة الثالثة و السبعين.

والآن، سنستعرض عليكم فيه ذا الموضوع أهم الأرقام و الإحصائيات الهامة التي شهدها اللقاء، في ظل تغطيتنا المتواصلة للحدث الرياضي الأهم هذا العام...
حظوظ المنتخبات
لا شيء حُسم في مجموعة الموت
- لم يُقصى بعد منتخب هولندا من بطولة كأس أمم أوروبا على الرغم من خسارته الثانية أمام منتخب ألمانيا بهدفين لهدف، إذ يحتاج للفوز على البرتغال بفارق هدفين في اللقاء الثالث، و إنتظار خسارة الدنمارك أمام ألمانيا.

-على الرغم من الفوز على هولندا بهدفين لهدف، إلا أن منتخب ألمانيا لم يضمن بعد بطاقة التأهل إلى الدور الموالي، إذ في حال خسارته في الجولة الثالثة أمام الدنمارك و فوز البرتغال على هولندا، سيودّع الألمان هذه البطولة مبكراً.
الماكينة التهديفية للألمان
ماريو جووووووول !!
- ماريو جوميز هو خامس لاعب يتمكن من تسجيل هدفين في الشوط الأول في تاريخ كأس أمم أوروبا بعد: باتريك كلويفرت، دافيد فيا، لارسن و رود فان نستلروي.

- نجم البايرن هو اللاعب رقم (12) الذي تمكن من تسجيل الثنائية في تاريخ ألمانيا خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

- جوميز هو رابع لاعب في تاريخ منتخب ألمانيا يتمكن من التسجيل في أول مبارتين في كأس أمم أوروبا بعد : جيرد مولر، دييتير مولر و لوكاس بودولسكي.

-مضى (36) عاماً على آخر لاعب سجل أربعة أهداف مع منتخب ألمانيا في اليورو (جيرد مولر)، و أصبح ماريو جوميز (الذي سجل حتى الآن ثلاثة أهداف) قريباً من معادلة هذا الرقم.
إنها المرة الأولى في تاريخ هولندا
خسارة أول مبارتين .. و التأخر في النتيجة بهدفين
- إنها المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب هولندا أول مبارتين له في نهائيات كأس أمم أوروبا (أو حتى كأس العالم).

- لأول مرة في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس أمم أوروبا أو كأس العالم، تأخر منتخب هولندا بهدفين للا شيء مع نهاية الشوط الأول.
مبدأ الثنائيات...
ألمانيا لا تعتمد على لاعب أو فريق .. بل على الثنائيات
- ماريو جوميز و باستيان شفانشتايجر هو ثالث ثنائي يتمكن من صناعة و تسجيل هدفين في مباراة واحدة في تاريخ منتخب ألمانيا في اليورو بعد الثنائي جيرد مولر و نيتزر، و الثنائي لوكاس بودولسكي و ميروسلاف كلوزه.

- للمرة العاشرة يشارك الثنائي الألماني فيليب لام و باستيان شفانشتايجر معاً ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب ألمانيا في مباراة من نهائيات كأس أمم أوروبا .. ليعادلا رقم الثنائي الشهير ماتياس سامر و توماس هاسلر.
أرقام أخرى..
هل يتُوج الألمان كأبطال لأوروبا ؟
دائماً عندما يخسر منتخب ألمانيا مباراة نهائية في كأس أمم أوروبا .. فإنه يفوز بنهائي البطولة الموالية. و قد خسر الألمان نهائي (2008)، و هو مرشحون فوق العادة لنيل لقب هذا العام (2012).

تمكن المنتخب الألماني الليلة من التسجيل للمباراة السابعة عشر على التوالي، و هذا ثاني أفضل رقم عالمي بعد رقم منتخب الأوروجواي بـ(19) مباراة متتالية لم يغب فيها عن تسجيل الأهداف.
- روبين فان بيرسي هو ثاني لاعب في أرسنال يتمكن من التسجيل في بطولتين متتاليتين من كأس أمم أوروبا لكرة القدم (سجل في بطولة 2008 و 2012)، و سبقه إلى ذلك النجم الفرنسي السابق تيري هنري الذي سجل في بطولتي (2000) و (2004).

واجه النجم الهولندي آريين روبين سبعة زملاء له من بايرن ميونيخ في لقاء الليلة أمام منتخب ألمانيا، و لم يتكرّر شيء كهذا في بطولة كـأس أمم أوروبا منذ عام (1992)، عندما واجه النجم الإنجليزي تريفور ستيفين سبعة زملاء له في أولمبيك مارسيليا.

هذه كانت أهم الأرقام و الإحصائيات عن قمة المجموعة الثانية .. فما هو أكثر رقم لفت نظرك ؟