Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الخميس، 16 أغسطس 2012

للتخلص من ألآم الرقبة والاكتاف


اذا كانت طبيعة عملك تلزمك بالجلوس الى المكتب أو الكمبيوتر لفترات طويلة ، قد تشعر بعد فترة بألآم فى منطقة الرقبة و الاكتاف و سيمتد الآلم بعد ذلك الى منطقة أسفل الظهر ،

لتجنب هذة الالآم هذة بعض التمارين التى ينصح بها الخبراء ....

قوم بها أكثر من مرة خلال يوم العمل و احرص على الوقوف و الحركة فى مكتبك كل فترة

 


1-      10 - 20  ثانية  مرتان

2-      10 – 15 ثانية

3-      8 – 10   ثانية

4-      15 – 20 ثانية

5-      3 – 5    ثانية   3 مرات

6-      10 – 12 ثانية  لكل ذراع

7-      10 ثوانى

8-      10 ثوانى

9-      8 – 10  ثانية لكل جانب

10-    8 – 10 ثانية لكل جانب

11-    10- 15 ثانية  مرتان

 

12-    نفض اليدين من 8 – 10 ثوانى

 

عبايات و جلابيات موزان لعام 2012

هل تحبين ارتداء العبايات الإماراتية؟ شاهدي بالصور أحدث مجموعة من عبايات وجلابيات موزان لعام 2012 واختاري منها ما يناسبك!

طرحت دار أزياء موزان للعباءات مؤخراً مجموعة من أجمل العبايات والجلابيات لعام 2012، والتي تنوعت تصميماتها لتناسب المرأة في كافة المناسبات. تميزت مجموعة عبايات موزان 2012 الجديدة للمصممة الإماراتية رفيعة هلال بن دري، بمزج الخامات الرقيقة للعباءة في تصميم رائع، فكانت هناك موديلات من الكريب الأسود والبطانة من الحرير المشجر، والتول والحرير الفرنسي، والشيفون الأسود، والقماش الاسترتش.


 






بالصور أغرب قطة بالعالم

قطة غريبة لا يوجد لديها شعر مثل باقى القطط هى وصغارها إليكم الصور





سيارات تسير بالماء.. بفضل مخترع عربي!








رغم ضعف الإمكانات المادية والبحثية لدينا في الوطن العربي، ورغم عدم إتاحة حكومات دولنا الفرصة الحقيقية أمام أصحاب العقول اللامعة ليفكروا ويبدعوا ويجدوا من يشجعهم ويتبنى اختراعاتهم وابتكاراتهم، إلا أن الأمل لا يزال موجودا.
فمن حين إلى آخر يخرج علينا مواطن عربي بفكرة لامعة أو باختراع بارع لا ينقصه سوى إنتاجه على نطاق واسع.
وهذا ما فعله المواطن اللبناني عمر خالد المصري البالغ من العمر 47 عاما، حيث توصل إلى تقنية جديدة تسمح باستخدام الماء لتشغيل السيارات كوقود أساسي يأتي البنزين بكم أقل ليساعده.
وقد صرح المخترع اللبناني بأنه قد قام بتجربة اختراعه عمليا على سيارته الشيفروليه، وتأكد من نجاحه حيث تمكن من السير بها لمسافة مائتي كيلومتر دون أن تستهلك سوى 14 لترا من الوقود التقليدي إلى جانب الماء.
ويتكتم عمر المصري حاليا تفاصيل اختراعه وكيفية توصله إليه إلى أن يصل إلى تسوية مناسبة مع الحكومة اللبنانية أو جهة أخرى لتبنيه رسميا وتطبيقه على نطاق واسع، وذكر أنه يتمنى لو يستفيد الجيش اللبناني من اختراعه.
 

ضفدع مصاص الدماء


1-"ضفدع مصاص الدماء"، ويبلغ طوله 5 سنتيمترات، وتم اكتشافه فى جبال فيتنام وتسميتها بـ"مصاص الدماء" يرجع إلى أنها تحلق مثل مصاص الدماء ولديها زوج من الأنياب السوداء فى فمها.

أغرب 9 كائنات حيه

2-"قنديل البحر آكل لحوم البشر" هذا النوع من القناديل معروف باسم العفريت الوردى وهو يعيش فى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يتغذى على قناديل البحر الأخرى وهو يقضى على 34 نوعا من القناديل أقرانه، وخصوصا نوع القناديل إلى يسمى "القمر".

أغرب 9 كائنات حيه

3-فطريات نسمى Ophiocordyceps camponoti - balzani'، وتصيب الحشرات مثل النمل ما يسفر عن نمو رؤوس هذه الحشرات ويتحولون إلى "كسالى"، وهذا الفطر غير قادر على إصابة النحل.

أغرب 9 كائنات حيه

4-"فطيرة سبيكة البحر" التى تم اكتشافها مؤخرا فى يونيو الماضى بالفلبين، وهى عبارة عن كائن رخوى بحرى على شكل فطيرة مليئة بالألوان

أغرب 9 كائنات حيه

5-"الخفاش بعلزبول، وتم اكتشافه فى غابات فيتنام ولديه شعر أسود فى جميع جسمه باستثناء بطنه التى بها شعر أبيض، وهذا النوع من الخفافيش اعتاد أن يكون خجولاً ومن الصعب جدا أن يتقابل مع إنسان.

أغرب 9 كائنات حيه

6-"دودة الشفاة الوردى الكبير" والتى تم اكتشافها على عمق 2700 قدم من سطح البحر، وتم تسميتها بذلك الاسم لأن لونها وردى، والجزء العلوى منها أشبه بالشفاه التى تستخدمها للقضاء على فرائسها.

أغرب 9 كائنات حيه

7-حرباء "نجم الروك" التى تم اكتشافها مؤخرا فى مدغشقر، ولفتت ألوانها الجذابة انتباه الباحثين لذلك أطلقوا عليها "نجم الروك".

أغرب 9 كائنات حيه

8-"العنكبوتة البيضاء"، ويصل طوله 3 سنتيمترات وأدهش العلماء فى أستراليا واعتبروه نوعا جديدا، لأن الجزء السفلى من جسمه يفرز صبغة.

أغرب 9 كائنات حيه

9-"القرش العملاق يبلغ طوله 56 سنتيمترا وهو داخل بطن والدته، وتم اكتشافه فى المكسيك ويظهر بعين واحدة

أغرب 9 كائنات حيه

أكتشفى إذا كنتى تعانى من مرض من خلال يدك

هل خطر ببالك من قبل أن تنجح في تحديدعرض مرضي تعاني منه من تلقاء نفسك؟وهل كنت تعرف قبل اليوم أنه من الممكن أن يقوم أحد أعضاء جسمك بالكشف لك عن أمراض خفية لا تعرفها، حتى قبل حدوثها؟

الإجابة على هذين السؤالين ستكون مذهلة ومدهشة بكل تأكيد لكثيرين، خاصة وأنها تحمل بين طياتها مفاجآت استثنائية وغير مسبوقة، تتعلق بما توصل إليه باحثون إنكليز بأن اليدين يمكنهما الكشف عن كثير من الأمراض التي قد تصيب البعض منا،

وخلص الباحثون لتك النتيجة المثيرة بعد دراستهم التي أجروها على راحتي يد سيدة ثبت إصابتها بسرطان المبيض.

وكانت تبحث تلك السيدة البالغة من العمر 74 عامًا عن وسيلة طبية لمعالجتها من التكتلات الخشنة التي نمت على راحة يديها. وهي التكتلات التي انتشرت تدريجيًا وتشابكت مع بعضها الآخر حتى أصيبت بشرة راحة اليد بالخشونة وبات من الصعب تحريكها وتزايدت حدة الألم لدى تلك السيدة المسنة.

وحينها لم يكتشف الأطباء أي شيء خاطئ، لكنهم اختبروها وشخصوا إصابتها بسرطان المبيض بعدما قاموا بقراءة الأدب الطبي ووجدوا أن التكتلات الموجودة على راحة يديها هي احدى العلامات النادرة على الإصابة بالمرض.

وظل لغز تأثير هذا الورم الخبيث على اليدين أمرًا غامضًا.

لكن هناك احدى النظريات التي تقول أن الخلاياالسرطانية تضخ موادًا كيماوية تؤدي للإصابة بالتليف أو إحداث ندبات في الأنسجة.

وقال المسؤول عن الدراسة ويدعى غراهام إيستون ، المتخصص في الأيدي، أن تلك الأيدي من الممكن أن تكشف لنا عن مفاتيح محورية عن صحة الإنسان. وأشار في تصريحات صحافية :" كنت معتادًا على مصافحة أيدي أي مريض عندما أقابله للمرة الأولي. أنا لست بالشخصية المؤدبة ، فأياديهم ممتلئة بمعلومات عن صحتهم العامة بداية ً من مشكلات في الغدة الدرقية لإشارات عن الإصابة بمرض هشاشة العظام. في واقع الأمر، يمكن للأطباء الكشف عن المزيد من المشكلات الصحية التي يعاني منها البعض عن طريق أياديهم أكثر من وجوههم ".

وفي ما يلي قائمة بأشهر الأعراض المرضية التي قد تكشف عنها اليدين:


- الأصابع المتورمة: إذا كانت أطراف الأصابع منتفخة على شكل قبة ، فهذا قد يكون إشارة للإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة ومنها سرطان الرئة وتحديدًا هذا العرض الذي يطلق عليه "ورم الظهارة المتوسطة" وهو عرض مرضي مميت يصيب الرئة ويرتبط بالأسبستوس. وينتج هذا الانتفاخ عن تكون مادة يطلق عليها " pge2 " تساعد على تقليل الانتفاخ في الرئتين.

- أظافر الأصابع الزرقاء: تبدو الأظافر زرقاء اللون نظرًا لنقص نسبة الأكسجين في الجسم نتيجة لعدم ضخ الدم حول الجسم بشكل منضبط. وقد تكون تلك الحالة دليل على الإصابة بالأزمات القلبية .

- الأظافر الشاحبة : وهي الأظافر التي عادة ً ما تكون شاحبة وبيضاء في النصف السفلي بالقرب من البشرة ، لكن وجود ظلال بنية اللون في الجزء العلوي قد يكون دليلا ً على تزايد أخطار الإصابة بالفشل الكلوي.

- راحة اليد التي تفرز عرقا ً : تعد راحة اليد التي تفرز العرق علامة على زيادة خطر الإصابة بنشاط زائد في الغدة الدرقية. ففي حالة وجود نشاط زائد في الغدة الدرقية ، يستهلك الجسم المزيد من السعرات الحرارية ومن ثم تولد المزيد من الطاقة. ويعتبر الشعور بالحر والعرق طوال الوقت عرضا تقليديا على تزايد احتمالات الإصابة بهذا العرض.

- الأظافر المطرزة : في حالة اكتشاف وجود خرزات صغيرة فوق الأظافر، تشبه الشمع وتتساقط إلى أسفل، فان ذلك يعد إشارة على الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويد ، حتى وان لم تكن المفاصل قد أصيبت بالانتفاخ أو شعر صاحبها بالألم.

- تكتلات عظمية فوق الأصابع : عادة ما تتسبب تلك التكتلات في الشعور بآلام مبرحة للمناطق المحيطة بمفاصل الأصابع وقد يكون هذا عرضا للإصابة بهشاشة العظام في مناطق أخرى من الجسم مثل الأوراك والركبتين.

- المفاصل الدهنية : تعد تراكم كتل الكولسترول فوق المفاصل إشارة على تزايد أخطار الإصابة بعرض خطير يطلق عليه "الكولسترولية الأسرية الزائدة". وفي الغالب، عادة ً ما تكون تلك النتوءات خشنة وصفراء اللون تظهر عندما يغلق الإنسان قبضة يده.

- راحة اليد الحمراء : وتعد تلك إشارة على احتمالات تزايد أخطار الإصابة بالتليف الكبدي. وغالبا ما يصيب هذا اللون الأحمر الحافة الخارجية لراحة اليد بالقرب من الإصبع الصغير. وتسهب الأوعية الدموية الموجودة بالبشرة بسبب حدوث تغييرات في توازن الهرمون التي تنتج عن مرض الكبد.

صور أشقاء و شقيقات نجوم العرب

اليوم يقدم لكم موقع الحياة صور الفنانيين العرب و أشقائهم فهل تعتقدون انهم يشبهون بعض أم لا ؟ نترككم مع الصور









بالصور: مايلي سايروس تعذب نفسها

تعجب محبو الفنانة الأمريكية مايلي سايروس عندما التقطت لها صورا وهي في طريقها إلى التدريب وتظهر على ذراعها الأيسر 4 علامات لخدوش حديثة.

الجميع توقع أن تكون مايلي قد خدشت نفسها، خاصة أنهم تعودوا منها على التصرفات الغريبة، ولكن الفنانة نفت ذلك، ولكنها لم تذكر ما سر هذه الخدوش.

وكانت مايلي سايروس قد دخلت المستشفي الشهر الماضي بعد أن أصيب بحروق في يدها وجروح في أصابعها، وقيل وقتها إنها آذت نفسها بعد أن دخلت المطبخ.







عامل يقتل "تباع" قبل مدفع الإفطار بسبب 200 جنيه



تخلص عامل بالمحاجر بالمنطقة الجبلية بدهشور من "تباع"، حيث أطلق عليه رصاصة من فرد خرطوش كانت بحوزته قبل انطلاق مدفع الإفطار بساعة، بسبب 200 جنيه، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد سالم الناغى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إخطارا من العميد خالد عميش مفتش مباحث جنوب الجيزة بالواقعة، انتقل المقدم سعيد عابد رئيس مباحث البدرشين ومعاونه الرائد مجدى موسى إلى مكان الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية أن الجثة لشاب فى العقد الثالث من العمر يرتدى ملابسه كاملة وأنه لفظ أنفاسه الأخيرة اثر إصابته بطلق نارى أسفل الذراع الأيمن.

ودلت التحريات والتحقيقات أن الجثة لتباع سائق يدعى "عبده.ع.ح" "26 سنة" من دمياط، وان وراء ارتكاب الواقعة "عبد السلام.ع.إ،عامل" "35 سنة" ومقيم بالعياط، واستمع الرائد هانى إسماعيل معاون المباحث إلى أقوال السائق الذى كان برفقة الضحية، الذى أكد أنه ذهب برفقة التباع إلى المحاجر بالمنطقة الجبلية فى دهشور لتحميل "طَفلة" وطلب منهما العامل إعطاءه ثمنها قبل تحميلها، فأعطاه التباع 200 جنيه صحيحة، حيث إن سعرها 175 جنيها، لكن العامل طلب منهما المبلغ "فكه" ودارت بينهم مشادات كلامية استخرج من خلالها العامل فرد خرطوش من اسفل التراب ووضعه اسفل ذراع التباع واقسم بالله انه سوف يمنعهما من تحميل "الطفله" ثم اطلق رصاصة على التباع اودت بحياته.

ذهب المتهم الى مركز شرطة البدرشين وسلم نفسه معترفا بارتكابه للواقعة، مؤكداً فى اعترافاته ان القتيل استفزه عندما اعطاه المبلغ صحيح "200 جنية"وليس لديه "فكه"لرد الباقى له "20 جنيه"، الأمر الذى أصابه بالجنون فصرخ فى وجه التباع قائلا "مش هاحمل لك طفله غير لو جبت فكه" لكن الاخير اصر على التحميل الامر الذى جعله يسرع ويمسك بفرد خرطوش ويهدد به التباع ثم اطلق منه رصاصة دون ان يشعر بنفسه، لافتا الى انه وقف على جثة القتيل بعد الحادث وظل يبكى ، وأرشد المتهم عن السلاح المستخدم فى الحادث، وأحيل للنيابة لمباشرة التحقيقات.

مغربى يقتل صديقته و يأكل لحمها

اعترف شاب مغربي أنه قتل صديقته قبل أربع سنوات وأكل جزء من جثتها، قبل أن يدفن ما تبقى.

وقالت الصحيفة إن تصريحات الشاب جعلت العناصر الأمنية تقف مشدوهة ومصدومة أمام أقوال شاب انيق في عقده الثالث يرتدي هنداما متناسقا، والذي لم تظهر عليه أي آثار قد تظهر عدوانيته وقدرته على رؤية الدم او على ارتكاب جريمة بشعة يهتز لها الوجدان.
لكن رجال الأمن اخذوا أقوال الشاب على محمل الجد، ليتم إشعار النيابة العامة بالواقعة، حيث تم إيداعه السجن المحلي بوجدة.

أغرب 10 فتاوي تحريم أكل ” الموز” و”السمبوسك” وتحليل لحوم “الجن “


كان عام 2011 ملئ بالفتاوى الغريبة التي تمس مختلف الموضوعات وكانت أحدثهم فتوى لأحد الدعاة المسلمين فى اوروبا والتي حرم فيها على النساء والفتيات ملامسة الخضروات والفاكهة التي تتخذ شكل العضو الذكرى للرجل مثل الموز والخيار بدعوى إنها تثير النساء .
1- فتوي تحريم اكل الموز

ولم تذكر وسائل الإعلام اسم الشيخ واكتفت الصحف بعرض الفتوي التي رأي فيها الشيخ حماية للفتيات من أن تتسبب هذه الخضروات والفاكهة غزو للأفكار الجنسية وقال انه فى حالة ما إذا أرادت سيدة او فتاة تناول أي من هذه المنتجات فأنة يتوجب على شخص ثالث أن يعد هذا الطعام عبر تقطيعه لأجزاء صغيرة تبعده عن شكله الأصلي المثير للفتن .
2- فتوي ممارسة الجنس مع الدمي الصناعية

كما شهدت المغرب فتوى أخرى غريبة بعد انتشار الدمى الجنسية فقد لفتي الشيخ عبدالباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث

معاشرة الزوج لزوجته بشتى الإشكال بما فيها الجنس عن طريق الفم وحتى مع الدمى .

وكان نص الفتوى :” ليس هناك نص فى القران يمنع الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة كيفما كان نوعها او شكلها او طريقتها حتى لو كان عن طريق الفم ” .
3- فتوي جواز ممارسة الجنس مع الزوجة الميته

كما أجاز الشيخ المغربي جواز استخدام الدمى الجنسية والأعضاء الجنسية الصناعية في حال إذا تعثر الزواج كما افتي انه يجوز للرجل معاشرة زوجته الميتة للتو .
4- فتوي تحريم اكل السمبوسك

اما الفتوى المثيرة للضحك كانت من نصيب الصومال والتي أصدرتها حركة الشباب المجاهدين التي أفتت بحرمانية اكل ” السمبوسة” لأنها تحتوي على أضلع مسيحية تشبه أضلاع الثالوث المقدس المسيحي .
5- فتوي تحريم الجواز من ابناء الفلول

  كما شهدت مصر بعض الفتوى الغريبة تزامنا مع انطلاق ثورة 25 يناير فقد أفتي الشيخ عمرو سطوحي رئيس لجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر بعدم جواز تزويج أي مصري ابنته من أعضاء الحزب الوطني الفاسدين .
6- فتوي حرمانية التصويت للفلول

أما الشيخ الشهيد الراحل عماد عفت أمين عام الفتوى بدار الإفتاء انه لا يجوز التصويت للحزب الوطني المنحل واعتبر ذلك حراما شرعا باعتبار ان هذا مساهمه في انتشار الفساد في الأرض .
7- فتوي تحليل اكل لحوم الجن

وكانت فتوى الداعية المصري محمد الزغبي هي الدعوى الأكثر جدلا في مصر فقد صرح من قبل انه يجوز أكل لحوم ” الجن” حيث أن الجن يتشكل في صورة الإبل والماشية .
8- نجاح الاسلاميين ذكر فى القرآن

فى حين اعتبر المصريين ان فتوى نائب رئيس حزب النور بمحافظة الدقهلية محمد عبدالهادي هي فتوى سياسية حيث انه افتري ان تقدم الحزب بالمرحلة الاولى والثانية ورد فى القران الكريم .
9- فتوي حرمانية البورصة

ولم تسلم الأمور الاقتصادية من الفتوى المصرية فقد قال الصحفي مجدي حسين ان البورصة هي نو من الربا والمقامرة وان ذلك يؤدي لحرمانية البورصة ولكن الكثير لم يلتفت لها كونها صادرة من رجل غير أهل للفتوى .
10- فتوي اجازة استقدام جوارى وعبيد

فى الكويت دعت الناشطة سلوي المطيري الى سن قانون يمكن غير المتزوجة او المطلقة بشراء عبد للمتزوجة شريطة أن يدفع لها مهرا واعتبرت أن دعواها ستحل أزمة العنوسة في الوطن العربي كما طالبت بسن قانون للجواري لحماية الرجال من الفساد والزنا واقترحت أن يتم استقدام جواري من سبايا الروس لدي الشيشان أو من روسيا .

بالصور أسماك مرعبه تشبه التماسيح

عند مشاهدتك للصورة الأولى سيتبادر إلى ذهنك بأن هذا تمساح ولكن في الحقيقة ماهو إلا احد انواع السمك
الشبيه بالتماسيح له نفس طول التمساح مع اسنان حادة , ويصل طوله ثلاثة متر ووزن الف كجم








ملابس كاجوال للمحجبات أخر صيحات 2012

انتي الجميلة رغم أن الكل ينظر لمسألة اللبس المحتشم على انه عائق أمام الكثير من الفتيات الأنيقات ،إلا أن الملابس المحتشمة في كثير من الأحيان تكون في غاية الجمال والأناقة وخاصة إلى من تجاري صيحات الموضة والجمال ..وإلك  آخر صيحات الموضة والجمال لصيف  2012










و إليكم تشكيلة متنوعة اخرى :