Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

السبت، 11 أغسطس 2012

بالصور: أكبر سلحفاة في العالم عمرها بلغ 100 عام

بالصور: أكبر سلحفاة في العالم عمرها بلغ 100 عام

وعاشت السلحفاة المدعوة "لونسام جورج” أو جورج الوحيد، ما يقدر بقرن من العمر وحيدة فعلا، اذ كانت ممثلة لآخر بني فصيلتها من بين السلاحف العملاقة القاطنة في لابينا اصغر جزر غالاباغوس الواقعة قبالة سواحل الإكوادور..
وبحث العلماء جاهدين عن زوجة لجورج "تسعده" وتؤمن استمرار نسله. إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل. وعندها قرروا أن يجمعوه بسلحفاتين كبيرتين من سلالة أخرى عام 1993، وخابت آمالهم عند معاينة تفقيس البيوض، فالسلاحف "الغضة" كانت عقيمة.
نقل خبر الوفاة رئيس حديقة غالاباغوس الوطنية قائلا: "وجد حارس الحديقة جسد جورج الوحيد جامدا بلا حراك صباح يوم الأحد"، وأضاف: "وصلت دورة حياته إلى نهايتها"، وستخضع جثة جورج لأبحاث تحدد سبب الوفاة فهو كان في "ريعان شبابه" فمتوسط عمر بني جنسه يصل لـ200 عام تقريبا.
ومن الجدير بالذكر أن جورج الوحيد وجد منذ أربع عقود عام 1972. تحول بعدها لرمز لجزيرة غالاباغوس الإكوادورية. كآخر ممثلي بني جنسه العمالقة ووصفهم العالم داروين في أبحاثه، إلا أن اصطياد هذه السلاحف بغرض التلذذ بلحمها أوصلها إلى حافة الانقراض. كما كان البحارة يصطحبون السلاحف على متن سفنهم كمؤونة طعام تبقى حية إلى يوم الحاجة. ويصل طول درع السلاحف العملاقة لـ122 ستنمتر ووزنها يقارب 300 كيلوغراما.
جذبت الحديقة المحتضنة لجورج المشاهير أمثال الأمير تشارلز وبراد بيت وانجلينا جولي، إضافة لآلاف السياح الذين احتشدوا أمامه لالتقاط صور تذكارية لأندر كائن حي على وجه




0 التعليقات:

إرسال تعليق