Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الجمعة، 7 سبتمبر 2012

بالصور أعور القرش الذى أثار جدلا كبيرا

اكتشف صياد خليج كاليفورنيا سمكة القرش ذات العين الواحدة، والتي يطلق عليها اسم "أعور القرش"، وذلك نتيجة لتدهور البيئة البحرية. أثار أعور القرش جدلا كبيرا خلال الأشهر الماضية، حيث قيل إنه شائعات صورة مفبركة وبها خدع صورية من قبل الفوتشوب، في الوقت الذي أصدرت وكالة MSNBC للبحث العلمي تقريراً بأن سمكة القرش الأعور حقيقية وليست وهمية، وأن السمكة على قيد الحياة حتى الآن.

وقال فيليبي جالفان ماجانيا خبير أسماك القرش، من سنترو بالمكسيك: "هذا أمر نادر للغاية بقدر ما أعرف، وقد سجلت هذه السمكة من ضمن 50 حالة لشذوذ الأسماك، حيث إن سمكة القرش الأعور أو ذات العين الواحدة تلقب بـ"صلقوب" أو "سمك الثور" ويعرف بأنه يتميز باضطرابه الخلقى النادر وسلوكه غير المتوقع، على الرغم من أنه لديه فشل فى الجزء الأمامى بمقدمة الدماغ".

وتتوالد "قرش الأعور" في أواخر الصيف وأوائل الخريف في الماء الضحلة المتواجد في أفواه الأنهار بعد الحمل لـ 12 شهرًا، ويمكن لأنثى قرش الثور ولادة من 4 إلى 10 قروش صغيرة، تنضج خلال 10 أعوام، وتعد من أكبر المفترسين، والنادر ما يخاف أن يهاجمه حيوان آخر، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية.









0 التعليقات:

إرسال تعليق