Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

السبت، 8 سبتمبر 2012

الرجال أكثر ميولاً لأكل اللحوم .. أعرف السبب ؟




 

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن الرجال يقبلون على تناول اللحوم ومنتجاتها المختلفة، ويفضلونها عن غيرها من الأطعمة نظراً لأنها تمثل عندهم رمزا للرجولة والفحولة وزيادة القدرة الجنسية عن غيرها من الأطعمة.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد إجراء عدد من التجارب على عينات مختلفة من الشعب الأمريكى، وطلبوا منهم تقييم العديد من الأطعمة وإذا ما كانوا يرونها قادرة على زيادة فحولتهم ورجولتهم أم لا، ومن بين هذه الأطعمة اللحوم والألبان ومنتجاتها والأطعمة النباتية والخضراوات مثل فول الصويا وغيرها، وكشفت النتائج عن حصول اللحوم على المركز الأول كرمز للفحولة بين أغلب المشاركين فى الدراسة.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Consumer Research"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس عشر من شهر مايو الجارى، وأجريت الدراسة بمشاركة العديد من الجامعات فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهمها: جامعة بنسلفانيا وجامعة ولاية لويزيانا وجامعة نورث كارولينا بتشابل هيل وجامعة كورنيل.

وأضاف الباحثون أن اللحوم نجحت أيضاً فى توليد العديد من التعبيرات الخاصة بالرجولة والفحولة وبناء العضلات داخل ذهن المشاركين فى الدراسة عند مناقشتهم، وأنهم يعتقدون أيضاً أن الأشخاص الذين يداومون على تناول اللحوم يتميزون بالفحولة ويمتلكون قدرة جنسية مقارنة بالأشخاص النباتيين، الذين لا يتناولون اللحوم.

ولفت الباحثون إلى أن هذه النتائج قد يستغلها ويستثمرها بشكل أكبر المختصون بتسويق ودعاية "Marketing" الأطعمة المختلفة، من خلال اللعب والتأثير على سيكولوجية المستهلكين وترغيبهم فى بعض المنتجات، وربطها بالفحولة والرجولة والعديد من المصطلحات التى تزيد من إقبالهم على تناولها.

ودلل الباحثون على ذلك ببعض الشركات المسئولة عن بيع فول الصويا، وتسويقه من خلال الإعلان عن شرائح البرجر المشوية التى تُصنَّع من الصويا، كى يجعلوا المنتج النباتى يشبه اللحوم، التى يقبل الناس على تناولها بشكل أك

0 التعليقات:

إرسال تعليق