Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الخميس، 14 يونيو 2012

مع الصحافة | الفخر لجوميز .. واللوم لمارفيك وأجنحته !


مع الصحافة | الفخر لجوميز .. واللوم لمارفيك وأجنحته !

صحافة ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وأسبانيا تُشيد بالسوبر ماريو .. والصحافة الهولندية تلوم المدرب وأجنحته !

Sport Bild
-
واصل المنتخب الألماني أحد المرشحين الكبار لحصد بطولة أمم أوروبا "يورو 2012" بنسختها السادسة عشرة ، واصل تحقيق كل شيء بمجموعته الحديدية قاهراً هولندا ، أحد المنتخبات القوية بالمجموعة ، ليحصد النقاط الكاملة على اقوي منتخبين بالبطولة ، من دون إكتراث بنجومية لاعبيه كهداف البريمير روبن فان بيرسي أو صانع الألعاب الأهم بالكالتشيو وزهرة التوليب ويسلي شنايدر.
ألمانيا ، وبفضل مهاجمها الممشوق والخبير ماريو جوميز نصف الاسباني نجحت في العبور ، بنسبة كبيرة لاسيما وأن التعادل سيكون كافياً أمام منتخب الدنمارك الاسهل كثيراً من المواجهتين السابقتين.
الطاحونة البرتقالية على الجانب الأخر واصلت إنطلاقتها المخيبة بالبطولة الحالية ومن بعد خسارتها من الفايكنج بباكورة مباريتها سقطت الآن أمام الماكينة الالمانية ، ليقترب لاعبو الفريق البرتقالي الممتع من العودة للديار وقضاء الاجازة بالمنزل عوضاً عن قضائها في ملاعب التدريب والمباريات.
فخر الصناعة الألمانية .. جوجي !
http://u.goal.com/192000/192011.jpg
نبدأ جولتنا الصحفية من عند بلاد المنتخب الفائز وصحيفة كيكر الألمانية ، كيكر عنونت صفحتها الرئيسية بقول : "منتخبنا أيضاً قهر البرتقالي" مع صورة للنجم ماريو جوميز وهو يُكافح لإقتناص الكرة من القائد الهولندي مارك فان بوميل ، فيما كان في سياق التقرير ذكرت الصحيفة أنه في خاراكيف بأوكرانيا نجحت ألمانيا في قهر المنتخب الهولندي لتستغل تفوق البرتغال على الدنمارك في مدينة لافيف لتقفز ألمانيا بصدارة المجموعة الثانية ، بعد التفوق على أصدقاء كريستيانو رونالدو بالمواجهة الأولى حان الدور على المنتخب الهولندي.
الصحيفة لم تنسَ توجيه الشكر والإمتنان لماريو جوميز على هدفيه ، مشيرة لأن المهاجم البفاري بات الآن بصدارة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف وهو ذات رصيد نجم سي اس كاه الان دجاجوييف.
أبنائي الأعزاء .. شكراً !
http://u.goal.com/192000/192010.jpg
صحيفة "دير شبيجيل" بدورها وبتقرير أفرده الصحفي الألمانيكريستيان باول ، تقرير كان بمقدمتـه صورة لإحتفال الألمان بالهدف الثاني وفوق فوق الصورة كانت هناك كلمات "شكراً جوميز" فيما ذكر باول أن الألمان أدوا ما عليهم بتحصين دفاعي قوي وبهجوم مؤثر في المواجهة الكلاسيكية أمام هولندا ، باول بسياق تقريره أكد أن نجم بايرن ميونخ وضع الألمان على مقربة كبيرة من التأهل لربع النهائي بعد ثلاثيته أمام البرتغال وهولندا ، ليكون جوميز هو من أحرز أهداف الألمان بنسبة 100% !
http://u.goal.com/192000/192012.jpg
صحيفة بيلد وضعت صورة الإحتفال بالهدف الأول بين ماريو جوميز وتوماش مولر وميسوت أوزيل لتقول أنها أجمل لقطات المباراة ، فكتبت الصحيفة الالمانية الكبيرة بكلمات مزهوة أن الجميع يحب ماريو جوميز وبواتينج وتوماش مولّر.
بسياق تقرير بيلد كتب التقرير أن جوجي "كنية جوميز وسط الألمانجعل هولندا نو-لاندا "أي بلا نقاط"، لتؤكد البيلد أن المنتخب الألماني وضع قدماً ونيّف بربع النهائي ويكفيه نقطة من الدنمارك بآخر مباريات ألمانيا بالمجموعة الثانية ، الصحيفة لم تنسَ أن تشكر كل لاعبي المنتخب بقولها "شكراً .. شكراً .. شكراً .. يا رجال !".
http://u.goal.com/192000/192018.jpgبالأخيـر على النطاق الألماني فصحيفةشبورت بيلد إحتفت بشكل رصين بالفوز بوضع صورة لجوميز نصف الأسباني وهو يحتفــل مع الكردي الأصل ميسوت أوزيل ومن فوق الصورة عنوان  "بأحدى الكلاسيكيهات الأوروبية ، تسديدتين من ماريـــو جوميز كانتا كافيتين للنجاح" ، لينسب التقرير النجاح لسوبر ماريو ، ويشير بذات الوقت لأن المنتخب الهولندي قلص فارق الهدفين قبيل نهاية المباراة لكن هذا كل شيء ، التقرير أكد أن للهولنديين فرصة بالبقاء بالبطولة والتأهل لأول الأدوار الاقصائية شريطة فوز البرتغال ومساعدة ألمانيا لهم بالتغلب على الفايكنج.
مارفيك .. يكفي أنت وأجنحتك !
http://u.goal.com/192000/192017.jpg
على الجانب الأخر وبصحافة الطرف الخاسر ، فصحيفة التيليجراف الهولندية وضعت صور لفان بوميل وستيكيلينبورج والمدرب فان مارفيك وبالاسفل صورة لمشجع هولندي متحسر ، لتكتب كلمات فان بوميل عقب المباراة "يوجد أمل .. بدأنا بقوة لكننا خسرنا بالأخير".
الصحيفة الهولندية أشارت لأن بيرت فان مارفيك المدرب ضاق ذرعاً من لاعبي الجناح ووجه لهم تويجهات حادة بأوقات المباراة ، الأمر نفسه كان شعور أفيلاي ثم روبن عندما سحبهما مارفيك بالشوط الثاني مُقحماً لهونتيلار وكويت ، التقرير لم ينسِ أن يؤكد للجماهير البرتقالية أن الفرصة الأن باتت ضعيفة للعبور لربع النهائي ، ذاكراً الحقيقة المرة ، أن الأورانخ تم سحقه !
إيطاليا تصفه بالبركان ، وخطأ سويدي !
http://u.goal.com/192000/192016.jpg
وبعيداً عن صحافة البلدين وبالذهاب صوب بريطانيا وبإحدى صحفها الجارديان ، فالصحيفة البريطانية العريقة ذكرت أن الفضل للفوز الألماني يعود لماريو جوميز القناص بالرويال مانشافت بثنائيته بمرمى ستيكيلينبورج ، هدفين جوميز أكدت الجارديان أنهما قربا البرتقالي كثيراً من بوابة الخروج من الدور الأول بعدما وصل لربع نهائي النسخة الماضية بالعلامة الكاملة بدور المجموعات وبثلاث إنتصارات بمجموعة موتٍ أخرى أمام إيطاليا وفرنسا ورومانيا.
http://u.goal.com/192000/192015.jpgصحيفة لاجازيتّا ديلّو سبورت بشبه الجزيرة الايطالية وصفت ماريو جوميز بـ "البركان" ، لتُشيــر الصحيفة الوردية أن البركان الألماني إنفجر وبمساعدته باتت ألمانيا "سوبر".
الصحيفة الصادرة من الأقليم اللومباردي وبمدينة ميلانو تحديداً قال أن مباراة خاركيف كانت إختبار عظيم للمرشحين لنيل اللقب ، هدفين بالشوط الاول من نجم هجوم بايرن ميونخ لكن فان بيرسي قرّب المسافة بالشوط الثاني لكنه أكتفى بهدف وحيد بفضل إبداع نوير بالعرين الألماني.
http://u.goal.com/192000/192014.jpg
أما صحيفة أفتون بلاديت السويدية فوصفت الهدفين بتقريرها ، لتذكر أن هدفين من وضع الحركة لماريو جوميز أرسلوا ألمانيا لربع نهائي البطولة وهولندا بالخارج ، على حد قـول الصحيفة السويدية التي أخطأت بالتأكيد لأن ألمانيا لم تضمن التأهل ولا حتى الأورانخ ضمن الخروج ، لتُنتهي الصحيفة تقريرها بكلماتٍ من ماريو جوميز نفسه الذي قال لمراسل الصحيفة عقب نهاية المباراة : "لقد إنتزعنا 6 نقاط في مباراتين ، عن ماذا تسأل؟!".
http://u.goal.com/192000/192019.jpg
بــدورها صحيفة الإيكيب الفرنسية عنوات كلماتها بعنوان "ألمانيا هي الرابحة" لتُشير كالبقية لدور ماريو جوميز في الفوز الذي قرب الألمان من التأهل ، لتذكر بسياق ذات التقرير نتيجة المباراة الأولى لليوم بين البرتغال والدنمارك.

وفي ختام تقريرنا سنُشير فقط لكلمات صحيفة الماركا الاسبانية التي عنونت بصورة لماريو جوميز يحتفل مع ميسوت أوزيل "نجم النادي الذي ينتمي له صحفيو الجريدة".
http://u.goal.com/192000/192013.jpg
وبالتقرير الخاص بالمباراة أكدت الصحيفة المدريدية أن ثنائية جوميز جعلت هولندا بحاجة لأن تسير على الحبال كي تعبر للدور التالي ، الصحيفة كانت عملية فذكرت أن الهولنديين باتوا بحاجة لفوز بهدفين على البرتغال مع هدية ألمانية بالفوز على الدنمارك ، وتشير بالمقابل أن المانشافت بحاجة لنقطة وحيدة لكي يضمن التأهل وصدارة المجموعة الحديدية ، لكنهم "الألمان" قد يُصبحوا بالخارج بحال خسروا أمام الفايكنج !

0 التعليقات:

إرسال تعليق