Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 13 يونيو 2012

أرقام و إحصائيات كثيرة تنتظرك عن القمة الأوروبية بين ألمانيا و هولندا...

أرقام اليورو | ألمانيا منتخب الثنائيات .. و الحسم لم يتم

أرقام و إحصائيات كثيرة تنتظرك عن القمة الأوروبية بين ألمانيا و هولندا...


Netherlands v Germany - Group B: UEFA EURO 2012, mesut Özil and Mario Gomez
Getty Images
انتهت القمة الأوروبية التي جمعت الليلة بين منتخبي ألمانيا و هولندا في الجولة الثانية من نهائيات كأس أمم أوروبا (2012)، بفوز مستحق للماكينات الألمانية بهدفين لهدف.

وكان المنتخب الألماني سيد المباراة، بتسجيله لهدفين في الشوط الأول من توقيع الهدّاف الكبير ماريو جوميز، و اتضح جلياً مدى معاناة المنتخب الهولندي على مستوى خط الدفاع طوال دقائق المباراة.

أما الهدف الوحيد للمنتخب الهولندي، فقد جاء عن طريق هدّافه المميز روبين فان بيرسي من تسديدة صاروخية في الدقيقة الثالثة و السبعين.

والآن، سنستعرض عليكم فيه ذا الموضوع أهم الأرقام و الإحصائيات الهامة التي شهدها اللقاء، في ظل تغطيتنا المتواصلة للحدث الرياضي الأهم هذا العام...
حظوظ المنتخبات
لا شيء حُسم في مجموعة الموت
- لم يُقصى بعد منتخب هولندا من بطولة كأس أمم أوروبا على الرغم من خسارته الثانية أمام منتخب ألمانيا بهدفين لهدف، إذ يحتاج للفوز على البرتغال بفارق هدفين في اللقاء الثالث، و إنتظار خسارة الدنمارك أمام ألمانيا.

-على الرغم من الفوز على هولندا بهدفين لهدف، إلا أن منتخب ألمانيا لم يضمن بعد بطاقة التأهل إلى الدور الموالي، إذ في حال خسارته في الجولة الثالثة أمام الدنمارك و فوز البرتغال على هولندا، سيودّع الألمان هذه البطولة مبكراً.
الماكينة التهديفية للألمان
ماريو جووووووول !!
- ماريو جوميز هو خامس لاعب يتمكن من تسجيل هدفين في الشوط الأول في تاريخ كأس أمم أوروبا بعد: باتريك كلويفرت، دافيد فيا، لارسن و رود فان نستلروي.

- نجم البايرن هو اللاعب رقم (12) الذي تمكن من تسجيل الثنائية في تاريخ ألمانيا خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

- جوميز هو رابع لاعب في تاريخ منتخب ألمانيا يتمكن من التسجيل في أول مبارتين في كأس أمم أوروبا بعد : جيرد مولر، دييتير مولر و لوكاس بودولسكي.

-مضى (36) عاماً على آخر لاعب سجل أربعة أهداف مع منتخب ألمانيا في اليورو (جيرد مولر)، و أصبح ماريو جوميز (الذي سجل حتى الآن ثلاثة أهداف) قريباً من معادلة هذا الرقم.
إنها المرة الأولى في تاريخ هولندا
خسارة أول مبارتين .. و التأخر في النتيجة بهدفين
- إنها المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب هولندا أول مبارتين له في نهائيات كأس أمم أوروبا (أو حتى كأس العالم).

- لأول مرة في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس أمم أوروبا أو كأس العالم، تأخر منتخب هولندا بهدفين للا شيء مع نهاية الشوط الأول.
مبدأ الثنائيات...
ألمانيا لا تعتمد على لاعب أو فريق .. بل على الثنائيات
- ماريو جوميز و باستيان شفانشتايجر هو ثالث ثنائي يتمكن من صناعة و تسجيل هدفين في مباراة واحدة في تاريخ منتخب ألمانيا في اليورو بعد الثنائي جيرد مولر و نيتزر، و الثنائي لوكاس بودولسكي و ميروسلاف كلوزه.

- للمرة العاشرة يشارك الثنائي الألماني فيليب لام و باستيان شفانشتايجر معاً ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب ألمانيا في مباراة من نهائيات كأس أمم أوروبا .. ليعادلا رقم الثنائي الشهير ماتياس سامر و توماس هاسلر.
أرقام أخرى..
هل يتُوج الألمان كأبطال لأوروبا ؟
دائماً عندما يخسر منتخب ألمانيا مباراة نهائية في كأس أمم أوروبا .. فإنه يفوز بنهائي البطولة الموالية. و قد خسر الألمان نهائي (2008)، و هو مرشحون فوق العادة لنيل لقب هذا العام (2012).

تمكن المنتخب الألماني الليلة من التسجيل للمباراة السابعة عشر على التوالي، و هذا ثاني أفضل رقم عالمي بعد رقم منتخب الأوروجواي بـ(19) مباراة متتالية لم يغب فيها عن تسجيل الأهداف.
- روبين فان بيرسي هو ثاني لاعب في أرسنال يتمكن من التسجيل في بطولتين متتاليتين من كأس أمم أوروبا لكرة القدم (سجل في بطولة 2008 و 2012)، و سبقه إلى ذلك النجم الفرنسي السابق تيري هنري الذي سجل في بطولتي (2000) و (2004).

واجه النجم الهولندي آريين روبين سبعة زملاء له من بايرن ميونيخ في لقاء الليلة أمام منتخب ألمانيا، و لم يتكرّر شيء كهذا في بطولة كـأس أمم أوروبا منذ عام (1992)، عندما واجه النجم الإنجليزي تريفور ستيفين سبعة زملاء له في أولمبيك مارسيليا.

هذه كانت أهم الأرقام و الإحصائيات عن قمة المجموعة الثانية .. فما هو أكثر رقم لفت نظرك ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق