Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 13 يونيو 2012

لقطة اليوم | عفواً يورو..لدروجبا حدث تاريخي في لندن

لقطة اليوم | عفواً يورو..لدروجبا حدث تاريخي في لندن

ليست مُجرد صورة..

طائرة أولمبياد لندن 2012
Getty Images
فشل المنتخب الإفواري من الترشح لدورة الألعاب الأوليمبية في لندن هذا الصيف بعد احتلاله للمركز الثالث في المجموعة الأفريقية الثالثة خلال التصفيات المؤهلة للبطولة المقرر لها في لندن، ولكن لم يكن مهماً بالنسبة للإنجليز تأهل منتخب دروجبا إلى نهائيات البطولة كي يكرمونه ويجعلونه ضمن الاسماء المشاركة في حمل انطلاق شعلة دورة الألعاب الأوليمبية 2012 هذا الاسبوع.

حدث انطلاق الشعلة لم يُغط الحدث القاري الأهم هذه الأيام، وفشل في سرق الأضواء من مباريات كأس الأمم الأوروبية، لكننا في جول.كوم تابعنا الحدث عن كثب وراقبنا التحية التي نالها ديديه دروجبا أثناء اشعال الشعلة في العاصمة لندن ثم تسليمها لجميع المدن والمقاطعات والبلاد التابعة للمملكة التي لا تغيب عنها الشمس كويلز وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

اللندنيون بقيادة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية قرروا الاحتفال بدروجبا في أخر أيامه كأحد سكان عاصمة الضباب، فالإنجازات العظيمة التي حققها النجم العاجي مع نادي غرب لندن "تشيلسي" خلال السنوات الماضية تكفل له حق المشاركة في حدث تاريخي وأسطوري كهذا فقد ساهم في اعادة لقب البريميرليج الغائب عن خزائن الأسود منذ عام 1955 وقياد الفريق للتتويج بأول كأس دوري أبطال أوروبا في تاريخ مدينة لندن قبل أيام على استضافتها لدورة الألعاب الأوليمبية.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أطلق على مرحلة التصفيات مسمى (كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً) وقرر اقامة الحدث في المملكة المغربية في الفترة ما بين 26 نوفمبر إلى يوم 10 ديمسبر 2011، واستطاع المنتخب الجابوني الظفر بهذه الكأس على حساب منتخب أسود أطلس بهدفين لهدف في النهائي.

واحتلت كوت دي فوار المرتبة الثالثة في المجموعة الثانية التي لعبت فيها مصر والجابون، ليفشل الفيلة في الترشح للندن وتحقيق أمل دروجبا قبل إعتزال كرة القدم بالمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية ضمن قائمة (أكبر ثلاث نجوم)، لكن كوت دي فوار لم تكن بحاجة للتتواجد بالمنتخب لأن دروجبا كان خير سفير في لندن وأوروبا طيلة السنوات الماضي.

لقطة اليوم: عفواً يورو...ففي لندن حدث تاريخي، وداعاً ديديه
دروجبا يودع جماهير تشيلسي بعد انتهاء عقده مع النادي ومدينة لندن تكرمه باشراكه في يوم ايقاد شعلة دورة الألعاب الأوليمبية 2012 في بريطانيا...ودروجبا يحمل رقم 84 وهو بالمصادفة نفس عدد مبارياته الدولية مع كوت دي فوار.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق