Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 13 يونيو 2012

ليلة المباراة | الألمان يُخططون لتحطيم الطواحين واعادتهم لامستردام قبل الآوان

ليلة المباراة | الألمان يُخططون لتحطيم الطواحين واعادتهم لامستردام قبل الآوان

قمة قمم الجولة الثانية من دور مجموعات يورو 2012، ألمانيا وهولندا في مباراة كلاسيكية تاريخية على ملعب ميتاليست في مدينة خاركيف الأوكرانية...

نيستلروي يحتفل مع فان هويدونك وشنايدر بهدفه التاريخي في مرمى أوليفر كان في يورو 2004
Getty Images


 التشكيل المتوقع

هـولـنـدا
ألمانيا


ستيكلنبرج
فان ديـر فيل, هيتينجا, ماتينسن, فليمس
دي يونج, فان بوميل
روبن, شنايدر,أفيلاي
هونتيلار


نـويـر
بـواتينج, هوميلز, باشتوبر, لامـ 
خضيرة, شفينشتايجر
مـولر, أوزيـل, شورلي
جـوميـز
 
 
دليل الملعب
دليل المدينة




يدخل المنتخب الهولندي المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز لضمان الاستمرار في يورو 2012 بعد صدمة الجولة الأولى التي خسرها الفريق أمام نظيره الدنماركي بهدف دون رد.

وأهدر الطواحين العديد من الفرص السهلة أمام المرمى الدنماركي الذي حماه الحارس البديل "أندرسين"، على الرغم من أن مهاجم آرسنال "روبن فان بيرسي" قد قاد خط هجوم الفريق بمعاونة ويسلي شنايدر صاحب أعلى رصيد من التمريرات الحاسمة منذ انطلاق البطولة إلى الآن برصيد 14 تمريرة لكن دون استغلال يُذكر من فان بيرسي وهداف الدوري الأوروبي الموسم الماضي "يان هونتيلار" الذي أضاع انفراداً صريحاً في تلك المباراة.

وسيعمل المدرب الوطني "فان مارفيك" لتلافي أخطاء المباراة السابقة حيث قال في تصريحاته "الأداء الجيد لم يَعد يهمنا في المباراتين المتبقيتين لنا في البطولة، نحن نريد تحقيق النتائج الإيجابية لضمان الترشح إلى المرحلة القادمة من البطولة، ولا أريد تحميل أي لاعب مسؤولية الاخفاق أمام الدنمارك، ففان بيرسي لم يكن الوحيد الذي أهدر، فهناك ستة لاعبين أخرين أهدروا الفرص بغرابة أمام المرمى الدنماركي".
المنتخب الألماني سيتميز بالعديد من الأمور التي قد ترجح كفته للفوز بهذه المقابلة، أهمها تحقيقه الفوز عن جدارة أمام نظيره البرتغالي في المباراة الأولى بهدف دون رد وضعه هداف بايرن ميونيخ "ماريو جوميز"، وظهر عدد من اللاعبين في تلك المباراة بمظهر فني وبدني جيد للغاية أمثال "جيروم بواتينج" الذي أغلق المساحات على كريستيانو رونالدو وأحبط تحركاته على الرواق الأيسر، كذا مسعود أوزيل في منطقة الوسط كان حيوياً مع توماس مولر وخلقا العديد من الفرص.

بالإضافة للروح المعنوية العالية للألمان الناجمة عن الفوز، فهم يتسلحون بانتصار ودي على الطواحين البرتقالية نهاية شهر نوفمبر 2011 بثلاثة أهداف نظيفة وإن كان حسب ما قاله مساعد خواكيم لوف (بيرهوف) أمام العناصر البديلة في هولندا لكنه يمثل عاملاً مساعداً بدون أدنى شك.

وربما يستهدف بعض لاعبي المنتخب الألماني الذين تواجدوا في يورو 2004 أمثال باستيان شفاينيشتايجر وبودولسكي للانتقام من هولندا التي تسببت في ابعادهم عن البطولة من الدور الأول عندما تعادلت معهم 1/1، وكان الهداف المُعتزل مؤخراً "نيستلروي" قد سجل آنذاك واحداً من أفضل الأهداف في تاريخ البطولة.

أخبار



المنتخب الهولندي سيستعيد مدافعه "يوريس ماتيسن" في هذه المباراة الحاسمة حيث غاب عن مباراة الدنمارك بسبب مشكلة في أوتار الركبة، ومن المتوقع أن يعود مُدافع نادي ملقة الإسباني إلى التشكيل الأساسي بدلاً من اللاعب الشاب رون فلار.

وينبغي مشاركة لاعب الوسط الموهوب "شنايدر" كأساسي رغم تعرضه لضربة طفيفة في القدم أثناء المباراة السابقة، وأكد المدرب مارفيك أنه سيُشرك كلاس يان هونتيلار في المباراة لكنه لم يُحدد إذا ما كان جوار روبن فان بيرسي أم على حساب هداف البريميرليج؟

من ناحية أخرى، لا يواجه المدرب خواكيم لوف أية مخاوف من الإصابات، لكنه ينوي إجراء بعض التغييرات على الصعيد الهجومي بسبب الأداء المتدني من لوكاس بودولسكي، وقد يقوم بالدفع بمهاجم لاتسيو "ميروزلاف كلوزه" من البداية حسب توقعات بعض المقربين من معسكر المناشافت.

ويتنافس عدد من اللاعبين أمثال "آندريه شوريلي، ماركو ريوس وماريو جويتسه" لبدء المباراة على حساب توماس مولر ولوكاس بودولسكي في منطقة الوسط الهجومي.


هل تعلم؟

- هولندا لم تتمكن من تحقيق أكثر من ثلاث انتصارات في أخر ثماني مباريات رسمية لها في بطولات تنافسية، وتعادلت مرة وخسرت أربع مرات

- الطواحين البرتقالية تواجه الماكينات الألمانية للمرة الـ39 في التاريخ اليوم الاربعاء، وتمكنت هولندا من الفوز في 10 مرات وفازت ألمانيا 14 مرة وتعادلا في 14 لقاء.

- أخر لقاء بين الفريقين أُقيم على ملعب نادي هامبورج الألماني في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وفاز الألمان بنتيجة عريضة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة.

- حصل مارك فان بوميل -لاعب وسط ميلان- على بطاقة صفراء أمام المنتخب الدنماركي في المرحلة السابقة، وهو أكثر اللاعبين الذين يواجهون خطر الغياب عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد البرتغال إذا ما تحصل على بطاقة صفراء أخرى اليوم خاصةً وأنه كثير الالتحامات وارتكاب الأخطاء في منطقة الوسط.

- ألمانيا لديها ميزة كبيرة على هولندا في أخر ثلاث مباريات بينهما، بالفوز مرة والتعادل مرتين، ولم تتمكن هولندا من تحقيق الفوز على ألمانيا منذ فوزها في نوفمبر 2002 بنتيجة 1/3.

- متوسط أعمار المناشافت لا يزيد عن 24 سنة، ويُعد المنتخب الألماني هو أصغر المنتخبات أعماراً في بطولة أمم أوروبا 2012 بين كل المنتخبات الأخرى.

- لوكاس بودولسكي -اللاعب الجديد في صفوف آرسنال- (الظاهر في الصورة على يمين التقرير) إذا لعب ضد هولندا سيصل للمباراة الدولية رقم 99 مع المنتخب الألماني، أي أنه على موعد مع كسر رقم ميشئيل بالاك صاحب الـ98 مباراة، علماً بأن للوكاس 43 هدفاً دولياً بفارق هدف عن بالاك صاحب الـ42 هدف دولي، وإذا لعب بودولسكي مباراة اليوم سيتقدم في المركز السابع ضمن أكثر اللاعبين تمثيلاً للمانشافت في التاريخ.

- ثنائي دفاع ألمانيا "هولجر بادشتوبر وجيروم بواتينج تحصلا على بطاقة صفراء في مباراة البرتغال وسيواجهان على الأرجح خطر الغياب عن مباراة الدنمارك الأخيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق