Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 13 يونيو 2012

فاريلا يتقمص دور "رونالدو الريال" ويُبقي على حظوظ البرتغال

يورو 2012 | فاريلا يتقمص دور "رونالدو الريال" ويُبقي على حظوظ البرتغال

فوز هام للغاية للبرتغال ..

UEFA Euro 2012 - Denmark vs Portugal, Cristiano Ronaldo
Getty Images
تمكن المنتخب البرتغالي من حصد ثلاث نقاط غالية جدًا عقب الفوز على المنتخب الدانماركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن المجموعة الثانية من يورو 2012 و المقامة على الأراضي البولندية و الأوكرانية.

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من الطرفين حيث يطمح المنتخب البرتغالي في حصد أول ثلاث نقاط له في اليورو بينما يأمل المنتخب الدانماركي في مواصلة الانتصرات وصدارة المجوعة الثانية.

كانت البداية هجومية لصالح المنتخب صاحب الرداء الأحمر بهجوم قوي على مرمى رفقاء كريستيانو رونالدو وذلك بعد حصولهم على عديد الركلات الركنية ولكن لم تشكل الخطورة الممكنة على المرمى البرتغالي.

بدأ المنتخب البرتغالي في الاستحواذ نسبيًا على مجريات اللعب بعد مرور الربع ساعة الأولى ثم بدأ رجال المدرب بينتو في تهديد المرمى الدانماركي عن طريق تسديدات كل من راؤول ميريلش وكريستيانو رونالدو، ولكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.

وشهدت الدقيقة 24 هدف التقدم لصالح المنتخب البرتغالي عن طريق المدافع القوي كليبير بيبي بعد أن ارتقى لركلة ركينة من الناحية اليسرى نفذها جواو موتينيو على رأس بيبي الذي حولها برأسه في الشباك الدانماركية لتعلن عن الهدف الأول لصالح برازيل أوروبا.



واصل المنتخب البرتغالي تفوقه و استحواذه على الكرة وانبرى كريستيانو رونالدو لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية لكنها اصطدمت في سيمون كاير وخرجت لركنية .. وفي الدقيقة 36 تمكن هيلدر بوستيجا من إحراز الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي بعد أن تلقى عرضية أرضية رائعة للغاية من لويس ناني نجح بوستيجا بتحويلها داخل الشباك بطريقة رائعة معلنًا عن تقدم المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل لاشيء.

سعى المنتخب الدانماركي في العودة من جديد للمباراة والخروج من الشوط الأول بنتيجة أفضل وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 42 عن طريق المهاجم نيكلاس بيندنتر قصة الهدف جاءت بعد أن مرر له المهاجم الآخر كيرون كيلي تمريرة رائعة بالرأس من داخل منطقة الجزاء على رأس بيندنتر حولها بنجاح داخل الشباك ليقلل الفارق قبل نهاية الشوط الأولى الذي انتهى بتقدم البرتغال بهدفين مقابل هدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني لم يتراجع المنتخب البرتغالي كما هو متوقع للحفاظ على النتيجة بل بدأ مهاجمًا وشكل خطورة كبيرة للغاية على مرمى الحارس الدانماركي أندرسن .. وكانت البداية عن طريق نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو حين انفرد بالمرمى من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد تجاه المرمى لتجد يد الحارس أندرسن الذي أنقذ مرماه من الهدف الثالث.

هدأ نسق المباراة بعض الشيء وسط محاولات من المنتخب البرتغالي لإضافة الهدف الثالث وذلك عن طريق محاولات لويس ناني الذي قدم عرضًا رائعًا من الأطراف وهدد المرمى الدانماركي في أكثر من محاولة.. عاد رفقاء المهاحم المميز بيندنتر في العودة من جديد لأجواء المباراة عن طريق تسديدة قوية للغاية من كيفيست مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى البرتغالي.

وفي الدقيقة 77 أهدر كريستيانو رونالدو فرصة غريبة للغاية بعد تمريرة ذهبية من ناني وضعه أمام حارس المرمى الدانماركي أندرسن ولكن رونالدو وبغرابة شديد سدد بيمناه بجوار القائم الأيسر.. ليأتي العقاب على هذه الفرصة السهلة حين تمكن المنتخب الدانماركي من إدراك هدف التعادل عن طريق المهاجم الخطير بيندنتر بعد أن ارتقى لعرضية جاكوبسين من الناحية اليمنى حولها بيندنتر بنجاح داخل الشباك البرتغالية.

هاجم المنتخب صاحب الرداء الأبيض في هذه المباراة بقوة بحثًا عن هدف الفوز حيث حصل كريستيانو ورنالدو على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى انبرى له بنفسه وسددها قوية في يد الحارس أندرسن.. وفي الدقيقة 87 تمكن فاريلا من إحراز هدف غالي جدًا للبرتغال بعد عرضية من فابيو كوينتراو من الناحية اليسرى وصلت فاريلا داخل منطقة الجزاء سسدها بقوة على يسار أندرسن.. حاول المنتخب الدانماركي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وضغطوا بكل قوة لكن خبرة المنتخب البرتغالي حسمت الموقف ونجحوا في الخروج من اللقاء لبر الأمان والحصول على أول ثلاث نقاط.


0 التعليقات:

إرسال تعليق