Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

الأربعاء، 13 يونيو 2012

هولندا ستبدأ حزم أمتعتها للمغادرة إلى أمستردام خلال أيام...

جوميز يقرب ألمانيا من دور الثمانية ويجهز عودة الطواحين لامستردام

هولندا ستبدأ حزم أمتعتها للمغادرة إلى أمستردام خلال أيام...

Mario Gomez, Germany, Netherlands
Getty
وجهت ألمانيا ضربة موجعة لهولندا في إطار مباريات الجولة الثانية من نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 بهزيمتها بهدفين لهدف على ملعب ميتاليست في مدينة خاركيف مساء اليوم الاربعاء ضمن مباريات مجموعة الموت، لتتقلص فرص تأهل هولندا إلى دور الثمانية حيث خسرت في الجولة الأولى أمام الدنمارك بهدف دون رد، لتصبح ألمانيا أقرب منتخبات البطولة من الصعود إلى مرحلة خروج المغلوب.

واستطاع المنتخب البرتغالي تحقيق فوز متأخر وصعب في وقت سابق اليوم على الدنمارك بثلاثة أهداف لهدفين لحساب نفس المجموعة ليشتعل الصراع بين الدنمارك والبرتغال على ورقة العبور إلى المرحلة القادمة، حيث أصبحت الجولة الأخيرة حياة أو موت بالنسبة للدنمارك والبرتغال فلا بديل لهما عن الفوز على ألمانيا وهولندا.

سيطر رجال المدرب خواكيم لوف على مُجريات الأمور منذ الدقائق الأولى معتمدين على التمريرات السريعة بقيادة شفينيشتايجر ومسعود أوزيل مع الضغط المستمر على المنطقة اليسرى الضعيفة لهولندا بالاضافة لتمرير كرات دقيقة في العمق الدفاعي الهش بقيادة هيتينجا وماتينسين، ما أسفر عن إحراز المانشافت لهدفين مباغتين وسط ذهول عشاق الطواحين البرتقالية.

وركزت هولندا على إرسال الكرات الطولية من الخلف إلى الأمام في عمق الدفاع الألماني لعل وعسى يتمكن روبن فان بيرسي من خطف هدف مُبكر لكن في كل مرة كان بيرسي يُسيء تقدير الكرة ويُهدر على بلاده الفرص.

ولاحت الهجمة الأولى في المباراة للمنتخب الهولندي عند الدقيقة السابقة عندما مُررت كرة رائعة لروبن فان بيرسي داخل منطقة جزاء ألمانيا فشل في ترويضها أو حتى تصويبها بالطريقة المُثلى لتذهب لمسته الضعيفة للكرة في يد حارس بايرن ميونيخ "مانويل نوير" الذي أمسك بها بكل سهولة ويُسر.

ورد الألمان في الدقيقة الثامنة بتصويبة صاروخية بوجه القدم من لاعب ريال مدريد "أوزيل" اصطدت في القائم الأيسر ثم وجدت يد ستيكلاينبرج ليتنفس معها الأنصار الصعداء.

وتواصلت خطورة فان بيرسي على مرمى نوير في الدقيقة 11 عندما مَرر له الجناح الأيمن "آرين روبن" كرة ذكية في العمق انفرد على إثرها لكنه تعامل مع الهجمة برعونة وأهدرها بتصويبة ضعيفة وغير مُركزة جوار القائم الأيمن.

وجاء رد صاحب هدف فوز ألمانيا على البرتغال بداية هذا الأسبوع (ماريو جوميز) قاسياً على سلسلة الفرص التي أضاعها أصحاب الزي البرتقالي، بتسجيله واحد من أروع أهداف يورو 2012 في الدقيقة 24.

تلقى ماريو جوميز تمريرة حريرية من باستيان شفينيشتايجر داخل منطقة الجزاء بعدما ضرب مصيدة التسلل، ومن وضع الدوران روض الكرة وراوغ هيتينجا والحارس ثم صوب بباطن القدم كرة مركونة ذهبت صعبة في الزاوية اليمنى، ليعلن عن تقدم بلاده.

وقاد آرين روبن هجمة سريعة في الدقيقة 26 انهاها بتصويبة صاروخية بوجه القدم من مسافة 25 ياردة بقدمه اليسرى من على الجهة اليمنى إلا أن الحارس نوير أمسك بها ببراعة.

هدأ اللعب بعد فرصة آرين روبن، وسيطر المنتخب الألماني على الملعب بالطول والعرض بالتمريرات القطرية والقصيرة إلى أن تمكن "ماريو جوميز" من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد لعبة جماعية ممتازة بين أوزيل وشفينيشتايجر انتهت بتمريرة رائعة من شفاينيش إلى جوميز داخل المنطقة ليصوبها ذو الأصول الإسبانية بوجه قدمه على أقصى يمين الحارس ستيكيلانبرج والذي أنقذ هدف ثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع بازاحته لتصويبة من المقص الأيسر.

وعلى الرغم من سحب إبراهيم أفيلاي ومارك فان بوميل من منطقة الوسط مع انطلاقة الشوط الثاني والدفع بالثنائي "هونتيلار وفاندير فارت" إلا أن الأداء البرتقالي لم يَطرأ عليه الكثير من التحسن بل كاد الألمان يضيفون الهدف الثالث في الدقيقة 52 عندما اخترق المدافع العملاق "هوميلز" من عمق الدفاع وصوب مرتين لكن ستيكلاينبرج كان لهما بالمرصاد واستطاع انقاذ الموقف من جديد.

وكشرت هولندا عن أنيابها الحقيقة في الحصة الثانية بتصويبة رائعة لروبن فان بيرسي في الدقيقة 58 من لمسة واحدة أطلقها من مسافة 18 ياردة فقط بعد تلقيه عرضية من شنايدر، لكن الحارس مانويل نوير أبدع في اخراج الكرة من الزاوية اليمنى.

وحاول شنايدر إحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 62 عندما نجح في تخطي جيروم بواتينج من الجهة اليسرى ثم التصويب بيمناه قوية وسريعة ومركزة في الزاوية اليسرى لكن الكرة ولسوء طالعه انحرفت قليلاً ومرت جوار القائم بياردة واحدة.

شعر الألمان بالخطر بعد فرصتي فان بيرسي وشنايدر ما دفعهم لاضاعة بعض الدقائق بتبادل الكرات السلبية دون التفكير في شن هجمات حقيقية على مرمى ستيكلاينبرج، لتهدأ المباراة لمدة 10 دقيقة حتى جاء روبن فان بيرسي ليُسجل هدف العودة في المباراة إثر تسديدة قوية بيمناه من على خط الـ18 بعد انطلاقة ناجحة في الثلث الأخير من الملعب.

وسدد مهاجم آرسنال كرة قوية للغاية من وضع الحركة مستخدماً اندفاعه الجسدي الكبير ليُغالط المدافع هوميلز والحارس نوير لتعانق كرته الزاوية اليسرى في الدقيقة 73.

وطالب روبن فان بيرسي بركلة جزاء في الدقيقة 78 عندما تعرض للحجز داخل منطقة جزاء ألمانيا من جانب المدافع هوميلز، ورفض الحكم السويدي "إريكسون" النظر لاحتجاج روبينهود وأشار باستمرار اللعب، لتكون هذا الحدث هو الأخير في المباراة حيث فشلت هولندا في شن المزيد من الهجمات بل كاد الحارس ستيكلاينبرج يتسبب في هدف ثالث حين حاول مراوغة كلوزه -بديل جوميز- داخل منطقة الستة ياردات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق